أخبار مصر

رئيسة المفوضية الأوروبية: رخاء مصر مهم لباقي المنطقة

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن مصر والاتحاد الأوروبي بدءا عصرًا جديدًا من الصداقة في مارس الماضي.

وتوجهت في كلمتها بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، صباح السبت، بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على كرم الضيافة.

وأضافت: «في مارس الماضي رحبت بي وبـ5 قادة أوروبيين في المدينة التاريخية القاهرة، ووقعنا اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة».

وأشارت إلى أن أوروبا أكبر شريك تجاري واستثماري مع مصر، ولها حصة تبلغ 40% من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وتوقعت الوصول إلى مستوى جديد من الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين مع الاتفاقية الجديدة، مضيفة: «مصر بوابة بالنسبة لأوروبا، بموقعها في الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، ورخاء مصر مهم لباقي المنطقة».

وانطلق اليوم السبت، مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي تشريف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، وبمشاركة حكومية واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين.

وتستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري تحت عنوان «إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير»، بحضور لفيف من المسئولين الحكوميين رفيعي المستوى من مصر ودول الاتحاد الأوروبي، وكذا ممثلي شركاء التنمية ومتعددي الأطراف، فضلًا عن مجموعة واسعة من رؤساء ومسئولي أبرز الشركات المصرية والأوروبية والعالمية وممثلي منظمات الأعمال المصرية والأوروبية.

وتتضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، جلسة لعرض إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة المصرية؛ من أجل خلق بيئة استثمار جاذبة للقطاع الخاص، بحضور عدد من المفوضين الأوروبيين والوزراء المصريين وممثلي المؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص.

فيما ستُخصص جلسة ثانية للنقاش حول الإجراءات الاستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز لتوطين الشركات الأجنبية في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *