أخبار الفن

عمرو سلامة وأحمد فايق يكشفان تفاصيل برنامج كاستينج لاكتشاف المواهب

أعلن المخرج عمرو سلامة، عن بدء تصوير برنامج “كاستينج”، مشروع الشركة المتحدة لاكتشاف المواهب المصرية وتطويرها وتدريبها واختيار الأنسب لبطولة مسلسل يسرد قصص حقيقية.

وأوضح سلامة عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، أنه بعد الإعلان عن البرنامج قدم الآلاف من المواهب تم التدقيق واختيارهم بعناية بأكثر الطرق نزاهة وعدالة وتكافؤ فرص لاختيار الأنسب لأدوار المسلسل، مؤكدا في الوقت نفسه أنه شيء مؤلم أن ترى مواهب مميزة ورائعة ولكنها ليست الأنسب لنوعية الأدوار في المسلسل.

وحرص عمرو سلامة على أن يتقدم باعتذار لكل موهبة حقيقية لم يستطيع ضمها للمشروع، مشيرا إلى أنه رأى مواهب كثيرة ومتوقع لهم مستقبل كبير.
وختم تصريحاته قائلا: نأمل أن يكون للبرنامج مواسم أخرى والعام القادم الناس تقدم مرة أخرة، ونكمل اكتشاف مواهب جديدة لأن مصر ولادة وغنية بمواهبها.

 

 

فيما أكد الإعلامي أحمد فايق رئيس قطاع البرامج بالشركة المتحدة، أن التصفية الأولى والثانية والتصفيات القادمة عمليات مرهقة وصعبة جدا، عمل عليها بشكل محترف ومحترم المخرج عمرو سلامة ومروة جبريل وفريقهما من المساعدين، وكان المعيار الأهم هو أن تكون مواصفات الممثل تقترب من شخصيات تم كتباتها في مسلسل سيخرج للنور قريبا من انتاج المتحدة.

وأوضح فايق أن بعض المواهب التمثيلية كانت رائعة ولا خلاف عليها لكنها غير مناسبة للشخصيات الدرامية، مشددا في الوقت نفسه على أن كاستنج برنامج لاختيار مواهب تمثيلية تناسب مسلسل مكتوب بالفعل على يد الكاتب محمود عزت وفريقه من الكتابة، وبرؤية قضائية من المستشار الجليل بهاء المري رئيس محكمة جنايات المنصورة.
وتقدم فايق بالشكر للكاتب الصحفي عبدالله غلوش نائب رئيس قطاع البرامج بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومحمد خيري المنتج الفني للمشروع، وإنجي شكري content producer، ومارك مخرج برنامج كاستنج، ولكل من آمن بفكرة أن هناك مساحة محترمة وكبيرة ممكن تكون متاحة لمواهب حقيقية وعطاهم كل دعم.

وختم تصريحاته قائلا: ليس من السهل أبدا أن تقبل جهة إنتاج كبرى أن تدعم مشروع مسلسل بالكامل بمواهب جديدة، ولكن المتحدة وحدها قادرة على هذه الخطوة العملاقة.

 

 

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أعلنت عن إطلاق أكبر برنامج لـ”تجارب أداء”، لاكتشاف الوجوه الجديدة، تحت إشراف المخرج عمرو سلامة.

وقال عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي- العضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنه ستتاح الفرصة كاملة للمواهب في التمثيل للانضمام إلى تجارب الأداء، وسيتم التعاقد مع الفائزين في مسلسل من إنتاج “المتحدة”؛ لتشجيع المواهب الجديدة، وسيتولى المخرج عمرو سلامة الإشراف على إخراج المسلسل وكتابته.

وأكد الفقي، أن تجارب الأداء ستُعرَض على شكل برنامج تليفزيوني، يبرز طريقة العمل على الموهبة وتنميتها وصقلها بأساليب علمية حديثة، وسيتم تبني مواهب أخرى في مجالات الإخراج والمونتاج والتصوير والكتابة وجميع عناصر العمل الفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *