أخبار الفن

مع اقتراب عرض فيلم جوازة توكسيك.. هل تسيطر الكوميديا على أفلام ليلى علوي الأخيرة؟

تستعد الفنانة ليلى علوي للدخول إلى موسم أفلام الصيف في 3 يوليو القادم بـ فيلم جوازة توكسيك، وقد طرحت الشركة المنتجة للفيلم الأغنية الدعائية تحت عنوان «لو زعلان» من غناء ماجد المهندس، كلمات محمد البوغة، وألحان محمود الخيامي، وتوزيع طارق عبد الجابر.

فيلم جوازة توكسيك يشارك في بطولته: بيومي فؤاد، هيدي كرم، تامر هجرس، محمد أنور، ملك قورة، نورين أبو سعدة، جوهرة، تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.

وتدور أحداثه حول شاب وفتاة يقعان في غرام بعضهما أثناء تواجدهما في دبي، ولكن نتيجة اختلاف الطبقات الاجتماعية والبيئة التي ينتمي لها كل منهما، تحدث الكثير من المشاكل والمفارقات الكوميدية، الناتجة عن اختلاف الأسرتين، وتتدخل عائلة كريم (محمد أنور) لتمنعه عن هذه الزيجة، لأنهم غير مقتنعين بحياة الفتاة التي يحبها وأهلها.

تستمر النجمة ليلى علوي في توجهها الكوميدي على مدار 3 سنوات، حيث تركز على المشاركة في الأعمال السينمائية التي تندرج تحت بند اللايت كوميدي، والتي تناقش أفكار اجتماعية في إطار من الكوميديا.

في عام 2016 شاركت ليلى علوي في بطولة فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن من إخراج يسري نصرالله، وهو بعيد تماما عن النوع الدرامي الكوميدي، ثم انقطعت مشاركاتها السينمائية على مدار 5 سنوات، حتى عادت عام 2021، من خلال فيلم ماما حامل.

كان فيلم ماما حامل أول بطولة مشتركة بين ليلى علوي وبيومي فؤاد في فيلم كوميدي، وشارك في البطولة: حمدي المرغني، محمد سلام، هدى الإتربي، نانسي صلاح، بدرية طلبة، وتأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول صراع الأب والأم مع أبنائهم لكي يتزوجان، ولكن تنقلب الأحداث بعد علم الأبناء بحمل والدتهما ورفضهما لهذا الحمل خجلاً من شكلهم الاجتماعي.

ومع نفس المؤلف والمخرج، لؤي السيد ومحمود كريم، شاركت ليلى علوي في بطولة فيلم شوجار دادي عام 2023، مع بيومي فؤاد، وحمدي الميرغني ومصطفى غريب وتامر هجرس ومي الغيطي وفرح الزاهد، وجوهرة.

والفيلم حول أزمة منتصف العمر لدى رجل متزوج ولديه أبناء بالغين، لكنه يقع في غرام راقصة، وتبدأ الخلافات بسبب هذا الأمر، وتنشأ المفارقات الكوميدية بين الزوجة والراقصة والأبناء.

يعد فيلم جوازة توكسيك التعاون الثالث بين ليلى وبيومي والمؤلف والمخرج ذاتهما، ورغم تواضع الإيرادات للأفلام السابقة إلا أن ليلى علوي تستمر في المشروع، حيث حقق فيلم ماما حامل 4 مليون جنيه، بينما حقق فيلم شوجر دادي 6 ملايين جنيه.

كما شاركت ليلى علوي في الفيلم الاجتماعي الكوميدي مقسوم، من تأليف هيثم دبور، وإخراج كوثر يونس، مع شيرين رضا وأسماء إبراهيم، وعرض في بداية عام 2024، وتدور أحداثه حول مجموعة من الصديقات اللاتي افترقن بسبب خلافات حول فرقتهم الموسيقية في مرحلة الشباب، لكن يجتمعن مرة أخرى، وتنشأ المواقف الكوميدية من المفارقات النابعة من كل شخصية بعد التغيرات التي طرأت عليهن مع مرور الزمن، وقد حقق حاولي 2 مليون جنيه فقط في شباك التذاكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *