أخبار مصر

النائبة نجلاء العسيلي تطالب باستغلال مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي في جذب المستثمرين لمصر

أكدت النائبة نجلاء العسيلي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي افتتحه الرئيس السيسي، أمس السبت، ويستمر لليوم، لافتة إلى أنه يستهدف تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبي من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل “البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام، وشبكات المياه والصرف الصحي”.

وأضافت “العسيلي”، في بيان لها اليوم الأحد، أن مؤتمر الاستثمار يأتي في وقت شديد الدقة، وتحديات عدة تواجه العالم، حيث أثبتت مصر أنها شريك يمكن الاعتماد عليه فى مواجهة التحديات، كما قامت بالعديد من الإصلاحات لتمكين القطاع الخاص، ودعم الاقتصاد الأخضر، مثمنة كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر أمس.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيكون نافذة مهمة لعرض الفرص والإمكانيات الواعدة في الاقتصاد المصري، والقطاعات التي سيركز عليها مؤتمر الاستثمار لتوطينها في بيئة الأعمال المصرية بشكل عام، وفي المنطقة الاقتصادية بقناة السويس بشكل خاص.

وأكدت أن المؤتمر سيسهم في تعزيز مكانة مصر على خريطة الاستثمار العالمية في ظل تواجد كبرى الشركات الأوروبية، لاسيما وأن المؤتمر الحالي شهد الإعلان عن حجم مساعدات مالية من الاتحاد الأوروبى إلى مصر بقيمة 7.4 مليار يورو خلال الفترة من 2024، وحتى 2027.

وطالبت بأهمية استغلال المؤتمر المصري الأوروبي من جانب الحكومة في جذب المستثمرين، وتحسين المناخ الاستثماري والقضاء على البيروقراطية، والأيدي المرتعشة في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *