أخبار مصر

رئيس الوزراء: برنامج الإصلاح الاقتصادي حرص على استيعاب وامتصاص الأزمات الإقليمية والدولية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تواجه العديد من التداعيات التي لا يمكن إنكارها للأزمات الإقليمية والدولية.

وأضاف في كلمته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، مساء الأحد، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأ تنفيذه قبل وقوع هذه الأزمات وعلى رأسها جائحة كورونا، حرص على استيعاب وامتصاص هذه الأزمات قدر الإمكان، مع الاستمرار في تنفيذ مستهدفات برنامج الإصلاح.

وأشار إلى أنه يأتي على رأس هذه المستهدفات، دعم دور القطاع الخاص عبر تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة للاقتصاد المصري.

ولفت إلى أن مصر سعت لإعطاء دفعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي عبر تعميق الشراكة القائمة مع الاتحاد الأوروبي من خلال عقد هذا المؤتمر لكي يساعد على دعم التعاون بين القطاع الخاص في الجانبين كأحد أهم أهدافه.

ولفت إلى أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي شهد عقد العديد من الجلسات الحوارية الجانبية، والتي بلغت نحو ثماني جلسات مهمة، مثّلت فرصا مواتية للنقاش الثري بين الجانبين، قاده القطاع الخاص، حول العديد من القطاعات الاقتصادية المصرية.

ولفت إلى عقد العديد من اللقاءات الثنائية على هامش المؤتمر، سواء على مستوى القطاع الخاص أو بين القطاع الخاص والجهات الرسمية.

واستضافت القاهرة يومى 29 و30 يونيو، مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بعنوان “مصر والاتحاد الأوروبي”، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *