أخبار مصر

مصدر بالآثار: أعمال الصيانة بمتحف الحضارة نتيجة أخطاء نظام الري وجاري إصلاحها

قال مصدر بوزارة السياحة والآثار، إن الأعمال الجارية في الأرضية الأمامية بالمتحف القومي للحضارة، هي عبارة عن إصلاحات للسقف الذي امتلأ بالمياه وبدأ في التسريب على جراج السيارات السفلي الموجود أسفل السقف مباشرة.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحات لـ”الشروق”، أن نظام الري الموجود بالمتحف القومي للحضارة به أخطاء، الأمر الذي جعل فيه تسريبات مياه بصورة كبيرة، مشيرًا إلى أنه جاري تغيير نظام الري القديم وتحديثه بآخر جديد.

وتابع المصدر، أنه تم إزالة الرخام الموجود بالخارج من أجل الإصلاحات الجارية الآن، والموجودة منذ عام 2010 وحتى الآن، نافيًا وجود بناء حديث في السطح الخارجي للمتحف.

وأشار إلى أن نظام الري الحديث يتم من خلال شركات متخصصة، وسيتم تجنب الأخطاء التي حدثت في النظام القديم، ويتم ذلك دون الضرر بمبنى المتحف بالخارج، موضحًا أن جميع الصيانات تتم في البهو الخارجي وتتم الآن حتى لا يحدث تشقق لسقف الجراج الذي تسربت له المياه بشكل كبير.

وخلال الساعات الماضية، انتقد عدد من محبي الآثار، الأعمال الجارية بالمتحف القومي للحضارة، زاعمين بناء بعض المباني الخرسانية بالقرب من مياه البحيرة الملاصقة للمتحف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *