أخبار مصر

من مقلب نفايات لمعلم عالمي.. صندوق التنمية الحضرية: حدائق الفسطاط ستكون الأجمل بالشرق الأوسط

تحدث المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، عن الجولة التفقدية للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، والتي شهدت عددا من المشروعات الجاري تنفيذها في منطقة القاهرة التاريخية، بدأها بمشروع حدائق تلال الفسطاط، وذلك في إطار متابعة الموقف التنفيذي الحالي لها.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية عبر قناة «TEN» مساء السبت، إن اختيار موقع حدائق تلال الفسطاط جاء بعد تكليف الصندوق من الدولة، مشيرا إلى أن الموقع البالغ مساحته 500 فدان كان يعد من أسوأ المناطق في القاهرة، والذي كان يستخدم كمقلب للنفايات.

وأوضح أن فكرة المشروع قوبلت في البداية ببعض الانتقادات بسبب إزالة الأشجار، إلا أن إنشاء حديقة بهذه المساحة الواسعة يعد ردا قاطعا على هذه المخاوف، لافتا أن بحيرة عين الحياة (بحيرة القاهرة) كانت مكانا للتخلص من الحيوانات النافقة والقمامة.

وأكد أن المشهد تغير بشكل جذري، فبدلا من أن تكون تلك المنطقة من أسوأ مناطق القاهرة؛ تتحول اليوم إلى واحدة من أجمل حدائق الشرق الأوسط وإفريقيا، متسائلا: «كم حديقة في العالم تقام على مساحة 500 فدان؟ حديقة الفساط ستكون ضمن هذا العدد المحدود التي ندخل بها إلى العالمية».

وأوضح أنه سيتم إدارة الحديقة بمعايير عالمية من خلال التعاون مع شركات وجهات دولية متخصصة لإدارة الحديقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *