أخبار الفن

عرضا الأرتيست ونساء بلا غد يمثلان مركز الهناجر للفنون في المهرجان القومي للمسرح

صرح المخرج شادي سرور، مدير مركز الهناجر للفنون، لـ”الشروق” بأن المركز سينافس هذا العام في المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ17 بعرضين مسرحيين هما “الأرتيست” تأليف وإخراج محمد زكي، و”نساء بلا غد” إعداد وإخراج نور غانم.

كانت المنافسة بين أربع عروض مسرحية أنتجها المركز خلال الفترة الماضية وهي “ودارت الأيام”، “أنوف حمراء”، “الأرتيست”، و”نساء بلا غد”، ووقع الاختيار على العرضين الأخيرين من قبل لجنة المشاهدة المكونة من الفنان الدكتور هاني كمال، والمخرج أحمد طه، والناقد باسم صادق.

“الأرتيست” يناقش معاناة الممثل بشكل عام، وهو مستوحى من قصة الفنانة زينات صدقي، التي تُعد رمزًا للممثل، والمعاناة التي عاشتها بسبب الفن. العرض بطولة هايدي عبد الخالق، فاطمة عادل، إيهاب بكير، محمد زكي، أحمد الجوهري، محمود حلواني، ريم مدحت، إبراهيم الألفي، عبدالعزيز العناني، فيولا عادل، ياسمين عمر، ياسر أبو العينين، مارتينا هاني، محمود الغندور. الديكور من تصميم فادي فوكيه، الأزياء من تصميم أميرة صابر ومحمد ريان، المكياج من تنفيذ إسلام عباس. شارك في التأليف أسماء السيد، ويقوم بدور المخرج المساعد محمود حلواني، بمساعدة أحمد شبل ومروة حسن. المخرجان المنفذان هما ياسر أبو العينين وخالد مانشي. تأليف وإخراج محمد زكي.

أما “نساء بلا غد” فقد كتب نصه المسرحي العراقي الحائز على جائزة الأمير كلاوس للمسرح 2004، جواد الأسدي. تدور فكرة العرض حول ثلاث لاجئات سوريات في ألمانيا ينتظرن الحصول على اللجوء، وتبدأ الأحداث في غرفة التحقيق، حيث تكشف اللاجئات الثلاث بعض المعلومات عنهن أمام المحقق. العرض من إعداد وإخراج نور غانم، تصميم إضاءة أبو بكر الشريف، ديكور أحمد جمال جيمي، مكياج خلود محمود، فيديو ميبينغ محمد البدري، موسيقى مصطفى منصور، استعراضات مناضل عنتر، مخرج منفذ محمد جمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *