أخبار مصر

رئيس الوزراء: وزير التعليم الجديد قدم رؤية كاملة وحلولا غير تقليدية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن معيار اختياره للوزراء بالحكومة الجديدة يعتمد على إلمام المُرشحين بصورة كبيرة بالملفات المسئولين عنها.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء: «لازم الشخص يعلم المشكلات والتحديات، ولديه رؤية لكيفية اقتحام تلك المشكلات والتحديات، وألا تكون الرؤية تقليدية، وأن يمتلك القدرة على التعامل مع الملفات».

واستطرد: «في تلك المرحلة إحنا حكومة تحديات، وبالتالي محتاج إن الوزراء منذ اليوم الأول عارف الملف كويس وعارف يتواصل إزاي ويحل المشكلات الموجودة في ملفه».

وتطرق بالحديث إلى معيار اختيار وزير التربية والتعليم الجديد محمد عبداللطيف، مضيفًا: «قال لي أنا عارف كويس أوي الفجوة الموجودة عندنا، وقال إن الموضوع مش نقص عدد الفصول وأقدر أحل بطريقة غير تقليدية، وأشغل المدارس القائمة، والتعامل مع مشكلة المعلمين، والتحرك في موضوع الدروس الخصوصية.. هو قدم رؤية كاملة للتحرك في الملف».

وأشار إلى حرصه على اختيار الوزراء الذين يتعاملون بصورة فورية مع الأزمة، معقبًا: «معندناش رفاهية الوقت ونقول للناس استنوا علينا على ما نفهم الملفات، ونجيب حد مؤهلاته كبيرة وغير ملم بصورة كبيرة بالملف، إحنا محتاجين رؤية واضحة وخطة تنفيذية».

واختتم: «التقييم سيكون بصورة سريعة ونقيس الأداء، لن ننتظر فترة طويلة حتى نقول إن فلان نجح أو مقدرش يتعامل، لو حسينا إن الشخص ليس قادرا على الإنجاز سنتدخل ونتحرك ونعدل».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *