أخبار الفن

السفارة الأمريكية تطلق سلسلة أفلام بالشراكة مع منظمة الفن في كل مكان في مصر

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في القاهرة، إطلاق النسخة الرابعة من سلسلة أفلام “الرؤية الجديدة” بالشراكة مع منظمة “الفن في كل مكان” المصرية أو Art Everywhere.

وتنظم منظمة “الفن في كل مكان” مشروع “السينما في كل مكان” لعروض الأفلام في أماكن بديلة، مثل المقاهي والنوادي والمراكز المجتمعية والمنظمات غير الحكومية.

وتدعم سفارة الولايات المتحدة بالتعاون مع برنامج دبلوماسية الأفلام الأمريكية “أميريكان فيلم شو كيس” 12 عرضا في مساحات ثقافية مختلفة في صعيد مصر والدلتا والمدن الساحلية في الفترة من 11 إلى 26 يوليو.

ويجذب هذا البرنامج الثقافي المثير أفلامًا أمريكية قصيرة مستقلة في مصر وسيساعد في بناء علاقات أقوى بين الشعبين المصري والأمريكي. وقالت سفيرة الولايات المتحدة بمصر هيرو مصطفى جارج، إن “هذا المشروع الفريد لا يعزز الشراكة الثقافية بين مصر والولايات المتحدة فحسب، بل يعزز أيضًا النمو الاقتصادي من خلال صناعة السينما.

وأضافت: نحن فخورون بشكل خاص بالشراكة مع مبادرة “ديف فيلم لاب” التابعة لمنظمة “الفن في كل مكان” لتقديم هذه الأفلام إلى جماهير الصم أو ضعاف السمع. وعروض الأفلام مفتوحة للجمهور مجانا.

ومن المقرر أن تقام عروض سلسلة الأفلام في المنيا خلال الفترة من 11 إلى 12 يوليو، ثم في أسيوط خلال الفترة من 14 إلى 15 يوليو.

كما تستمر العروض في دمياط يوم 18 يوليو، وكفر الشيخ يوم 20 يوليو، وأخيرا في الإسكندرية 21-26 يوليو. وهناك عروض مخصصة لجمهور الصم أيام 22 و23 و25 يوليو في المركز السينمائي المستقل بالإسكندرية – سينفيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *