أخبار الفن

لسه الأغانى ممكنة.. مهرجان العلمين يفتتح دورته الثانية الليلة بصوت الكينج محمد منير ورسالة دعم لفلسطين

* أكثر من 20 فعالية فنية وثقافية ورياضية .. واهتمام خاص بذوى الهمم ورياضات السيارات ومباريات الـ MMA

* إسعاد يونس ومنى الشاذلى وشريف مدكور يقدمون حلقات استثنائية خلال الفعاليات.. وأحمد أمين يعد بتقديم مهرجان «نبتة» ما يحترم الأطفال ويسعدهم

* المهرجان يخصص أماكن خدمات لرعاية واستضافة الحيوانات الأليفة لمنح أصحابهم فرصة الاستمتاع بالأجواء

* إعلان مواعيد جدول حفلات كاظم الساهر وعمرو دياب وتامر حسنى وعمر خيرت وهانى شاكر وحمزة نمرة وديانا حداد.. وويجز فى الختام

تفتتح الليلة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين، بحفل الفنان محمد منير، على مسرح مدينة العلمين الجديدة، لتتوالى بعد ذلك فعاليات فنية وثقافية ورياضية متنوعة يخصص 60٪ من أرباحها لدعم غزة، ويظهر خلالها العلم الفلسطينى بجوار العلم المصرى على جميع البوسترات الخاصة بالدورة.

وقالت الإعلامية منى عبدالوهاب، المنسق العام والمتحدث الرسمى باسم مهرجان العلمين، لـ«الشروق» إن حفل الافتتاح سيبدأ برسالة دعم لأهل غزة، تؤكد على إحساس وإدراك إدارة المهرجان لفداحة الظرف الذى يمر به الأشقاء فى فلسطين، وأن أحدا لم ولن ينسى تضحياتهم، للحصول على حقوقهم المشروعة، التى تدعمها وتؤيدها وتطالب بها مصر وشعبها، لافتة إلى أن هذه الرسالة جزء مما يحرص المهرجان على تقديمه هذا العام للشعب الفلسطينى، حيث يلتزم بتقديم 60% من أرباحه لأهل غزة، كما يضع العلم الفلسطينى بجوار العلم المصرى على البوستر الرسمى للمهرجان، وجميع منصاته، فى رسالة واضحة أن الدولة المصرية ستكون دائما إلى جانب الشعب الفلسطينى.

وأوضحت منى عبد الوهاب أن المهرجان هذا العام يستهدف إرضاء جميع الأذواق، فى اختيارات المطربين المشاركين، وجميع الفعاليات، التى ستقام على مدار الساعة، منذ الانطلاق وحتى الختام.

المهرجان الذى تقام فعالياته على مدار 50 يوما تقريبا، يضم أكثر من 20 فعالية، ما بين عروض مسرحية فنية، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، وتنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة فى مصر، كما يخصص المهرجان ملاعب لذوى الهمم، ويهتم برياضات السيارات والراليات ومباريات الـ MMA إلى جانب الفعاليات الفنية، كما يخصص أيضا أماكن خدمات لرعاية واستضافة الحيوانات الأليفة لمنح أصحابهم فرصة الاستمتاع بالأجواء وهم مطمئنون على حيواناتهم.

ويخصص المهرجان شاطئا عاما لخدمة أهالى مدينة العلمين بالتعاون مع وزارة الإسكان ومجلس مدينة العلمين، كما يخصص تذاكر مجانية لأسر وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة فى جميع الفعاليات. وكشفت إدارة المهرجان عن غالبية حفلات النجوم المشاركين فى الدورة الثانية ومنهم، الفنان كاظم الساهر الذى يحيى حفلا يوم الخميس 18 يوليو، كما يحيى الفنان تامر حسنى حفلا يوم الجمعة 26 يوليو، أما حفل الفنان هانى شاكر فموعده الخميس 1 أغسطس، بينما يقدم المطرب رامى جمال حفلا يوم الجمعة 2 أغسطس، وهو نفس موعد حفل الموسيقار الكبير عمر خيرت. وفى يوم الجمعة 9 أغسطس، سيكون جمهور المهرجان على موعد مع حفل الفنان عمرو دياب، فينما يقدم الفنان حمزة نمرة وفريق مسار إجبارى والفنانة سعاد ماسى حفلاتهم يوم 16 أغسطس.

وفى يوم الجمعة 23 أغسطس، يحيى فريق كايروكى حفلا بالمهرجان، على أن يختتم المهرجان فعالياته يوم 30 أغسطس بحفل للمغنى ويجز.

وفى يوم 20 يوليو يقدم الإعلامى شريف مدكور، حلقة من مهرجان العلمين فى برنامج «4 شارع شريف» يستضيف خلالها فرقة «طبلة الست» الغنائية لتقدم مجموعة من الأغانى الفلكلورية، بالإضافة إلى باند «فؤاد ومنيب» الذى يمزج أشكال مختلفة من الموسيقى الشرقية والغربية، وهناك ليلة ثانية يقدمها الإعلامى شريف مدكور يوم ١٠ أغسطس، يستضيف خلالها الفنانة ديانا حداد.

وفى يوم 25 يوليو، تقدم الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، حلقة استثنائية من برنامج «صاحبة السعادة»، مع المايسترو نادر عباسى، ضمن فعاليات المهرجان، يتم خلالها تقديم مجموعة من أروع ألحان الموسيقار الراحل عمار الشريعى، بمشاركة ٩٢ عازفا، على أن يؤدى الأغنيات الفنانة كارمن سليمان والفنان لؤى. وكانت البداية أمس الخميس، بحلقة استثنائية من برنامج «معكم» الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى على قناة on، تم خلالها استضافة الفنان مدحت صالح.

وفيما يتعلق بالنشاط الموجه للأطفال، ينطلق خلال مهرجان العلمين، الدورة الأولى من مهرجان «نبتة» الخاص بصناعة محتوى للأطفال والمراهقين برئاسة الفنان أحمد أمين، حيث تتضمن الفعاليات تحديات لصناعة محتوى الطفل، وورشا لصناع محتوى الطفل، ومسابقة «نبتة» لمحتوى الأطفال والنشء، التى تتضمن محتوى أو أفلاما أو مسلسلات أو مشروعا جديدا للأطفال، أو أغنية للطفل وغيرها، بالإضافة إلى جوائز وتكريمات لصناع المحتوى والأطفال المتفوقين فى مجالات مختلفة، وأنشطة مختلفة للأطفال، على هامش المهرجان طوال فترة مهرجان العلمين.

وعن المهرجان قال الفنان أحمد أمين، إنه سعيد جدا برئاسته لمهرجان نبتة الأول للأطفال، برعاية الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية على هامش مهرجان العلمين، مؤكدا على أن هذا حلم يتحقق.

ووجه «أمين» تحية حب وامتنان لكل طفل، مؤكدا أنهم السبب فى ما وصل إليه، ليس فقط لأنه عمل فى الكتابة للطفل ١٠ سنوات من عمره بين الصحافة والأعمال الفنية والكرتون، ولكن لأنه يتعلم منهم كل يوم، من خيالهم ونظرتهم الإيجابية للحياة وبساطتهم وانطلاقهم، لافتا إلى أنه يحاول أن يكون بجانبهم ومعهم، حتى يلحق الطفل الذى بداخله قبل أن يصيبه الكبر والعجز.

كما توجه أحمد أمين بالشكر لفريق مهرجان نبتة، وفى مقدمتهم الدكتورة نشوى جاد رئيس مجلس إدارة نبتة، والفنانة دنيا سمير غانم بعد حماسها للمشاركة بعمل فنى للمهرجان والذى سيكون إضافة مؤثرة، مشددا على أن هناك أفكارا كثيرة ومجهودا كبيرا، لكن الأهم من كل ذلك هو نية الخير والوعد بتقديم ما يحترم الأطفال ويسعدهم.

وفى انتظار مشاركة الجهات والأفراد بأعمال وأفكار تليق بالطفل المصرى والعربى..

وسيتم الإعلان عن كل التفاصيل قريبًا. وفيما يتعلق بالعروض المسرحية، فتمت الإشارة إلى أن هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية سترعى فى العلمين 4 مسرحيات و3 حفلات غنائية، ومهرجان العلمين فى المقابل سيرعى فى الرياض مسرحيتين وحفلات غنائية.

أما على صعيد الفعاليات الرياضية، من المقرر أن ينطلق يوم 20 أغسطس، سباق الرالى المرحلة الثالثة سيوة العلمين، وسباق عربيات السحب ونهائيات المحاكاة يوم 23 أغسطس أما مسابقات «سينجل – توين دريفت» ضمن فعاليات مهرجان العلمين ستنطلق 21 أغسطس.‎

ويستهدف المهرجان تسليط الضوء على التنمية العمرانية التى شهدتها منطقة الساحل الشمالى الغربى بأكملها وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة فى المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالى الغربى، والتأكيد على دور القوى الناعمة فى دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *