أخبار مصر

ننشر قرارات الجمعية العمومية العادية لنقابة الأطباء

وافقت الجمعية العمومية للنقابة العامة للأطباء برئاسة د. أسامة عبد الحي، على اعتماد الميزانيات المالية لنقابة الأطباء من عام 2018 وحتى عام 2021، وتأجيل عرض ميزانيات عام 2022 و2023 لحين انتهاء الجهاز المركزي للمحاسبات من مراجعتهما وإبداء ملاحظاته عليها.

كما اعتمدت الجمعية العمومية لنقابة الأطباء الموازنة التقديرية لعام 2024، ووافقت على التجديد لمراقب الحسابات وفوضت مجلس النقابة لتقدير الأتعاب.

ووافقت الجمعية العمومية لنقابة الأطباء، على
إلغاء قرار الجمعية العمومية عام 2016، بشأن بيع نادي كنج مريوط بالإسكندرية، وفوضت مجلس النقابة لإعداد دراسة جدوى حول كيفية الاستغلال الأمثل له.

وناقشت الجمعية العمومية تقرير الأمين العام لعام 2023 حول أنشطة اللجان المختلفة للنقابة، وناقشت تقرير أمين الصندوق عن نفس الفترة.

كما وافقت الجمعية العمومية للنقابة، على تعديل بعض بنود لائحة آداب المهنة، في المادتين 8 و15 ليسمحا بممارسة التطبيب عن بعد.

وبعد مناقشات مستفيضة حول مشروع قانون المسؤولية الطبية، وافقت الجمعية العمومية على التعديلات والملاحظات التي وضعها مجلس النقابة بالاشتراك مع نقابة أطباء الأسنان والنقابات الفرعية، حول مشروع قانون المسؤولية الطبية في نسخته المقدمة من مجلس الوزراء، تمهيداً لمناقشاته داخل مجلس النواب.

كما استعرضت الجمعية العمومية التحديات والصعوبات التي تواجهها المنشآت الخاصة في الحصول على التراخيص، خاصة من جهة الحماية المدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *