أخبار مصر

رئيس الوزراء: أغلب طلبات النواب تتركز على حل مشكلات مياه وصرف صحي وإنشاء كبارٍ

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن أغلب طلبات أعضاء مجلس النواب من الحكومة تتركز على حل مشكلات تتعلق بالمياه والصرف الصحي وإنشاء كبارٍ لمواجهة أزمات خانقة في المدن والقرى.

وخلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، دعا مدبولي لتخيُّل شكل محافظة القاهرة إذا لم تنفذ الدولة محاور الطرق والكباري التي يستخدمها المواطنون حاليا بسهولة.

وأوضح أن البنك الدولي سبق أن حذر قبل ثورة (25 يناير) بأنه بحلول عام 2022 ستتحول القاهرة إلى جراج كبير، ولن تتجاوز سرعة السيارات بها 7 أو 8 كيلومترات / ساعة، وأن خسائر مصر من حرق الوقود لما يتجاوز 15 مليار دولار سنويا.

وأشار إلى أن الدولة لم يمكن بمقدورها تحمُّل هذا الأمر، موضحا أن التوسع في هذه المشروعات له تكلفة، باعتبار أن معدلات حرق الوقود في السيارات كانت سترتفع أضعافًا.

ولفت إلى أن الزحام المروري كان يهدر وقت المواطنين ويعرِّضهم للإصابة بأمراض، بجانب التلوث البيئي.

وشدد على أن الدولة كانت في احتياج شديد لبناء بنية أساسية لها، موضحًا أنه في الوقت الذي ينتقد فيه البعض هذه المشروعات فإنّ عضو مجلس النواب الذي يعبر عن مطالب شعبية في دائرته يطلب تنفيذ بعض الكباري.

وأفاد بأنه عندما تسقط سيارة من معدية ويذهب إثرها ضحايا، فإن المطالب تتصاعد بضرورة إنشاء كوبري في تلك المنطقة لمنع مثل هذه الأزمات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *