أخبار مصر

محافظ المنيا يوجه بالتيسير على المواطنين المتقدمين للحصول على تصالح في مخالفات البناء

قال اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، إن المراكز التكنولوجية هدفها الأساسي تيسير الإجراءات وإنجازها في أسرع وقت، موجهاً بحسن معاملة المواطن والتسهيل عليه، وتوعيته بأهمية التصالح على مخالفات البناء، وجدواه التي تعود على المواطن نفسه لأنه الوحيد المستفيد منها.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ المنيا، للمركز التكنولوجي بمركز ديرمواس؛ لمتابعة تلقي ملفات التصالح على مخالفات البناء، ومدى تفاعل المواطنين مع التيسيرات المقدمة لهم في هذا الصدد، ورضاهم عن أداء موظفي المركز، وسرعة إنجازهم للمهام دون تقصير.

وأكد “كدواني”، أنه لن يسمح بوضع معوقات أو ممارسة أي إجراءات بيروقراطية معطلة، مشيراً إلى أن العمل مستمر بجميع المراكز التكنولوجية، ويشهد إقبالًا من المواطنين لرغبتهم الجادة في التصالح وتقنين أوضاعهم.

وتفقد المحافظ، خلال زيارته لديرمواس، أعمال إنشاء مجمع مواقف سيارات ديرمواس الجديد، المقام على مساحة إجمالية 2280 مترًا مربعًا، وبتكلفة إجمالية تقدر بمليون و250 ألف جنيه، حيث يتكون من ساحة انتظار لما يقارب 250 سيارة، لخدمة مواطني المركز خاصة أهالي غرب ديرمواس، وذلك لتخفيف الضغط والازدحام داخل المدينة.

وأوضح أن المشروع يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة تطوير كل القطاعات الخدمية للمواطنين، ومن بينها تحديث وتطوير مواقف السيارات وساحات الانتظار، والحد من المواقف العشوائية، وتنفيذ مواقف سيارات حضارية بما يسهم في القضاء على كل المظاهر العشوائية حتى يشعر المواطن بمردود ما يتم إنجازه من أعمال على أرض الواقع، موجهاً الشركة المنفذة بتذليل جميع المعوقات وتوفير المتطلبات اللازمة لسرعة الانتهاء من المشروع، ضمانًا لدخوله الخدمة، وفقا للخطة الزمنية المعدة لذلك.

كما عقد المحافظ، اجتماعًا موسعا بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس بحضور رئيس المركز، ونوابه ورؤساء الأحياء والوحدات المحلية القروية؛ لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات الحيوية، شملت: “ملف التصالح على مخالفات البناء، ومتابعة تنفيذ الموجة 23 لحملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والجهود المبذولة لمواجهة المتغيرات المكانية، بجانب توفير العنصر البشري للارتقاء بمنظومة النظافة بشكل دوري لتحسين الصورة البصرية، وحفاظا على المظهر الجمالي والحضاري للمركز، ورفع وإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق العام، مشددا على مراعاة الضمير المهني وإنجاز المهام الوظيفية على أكمل وجه ووضع الأفكار والمقترحات لحل القضايا والمشكلات التي تمس المواطن.

واستمع المحافظ، عقب الاجتماع، لطلبات المواطنين المتواجدين بمقر الوحدة المحلية لإيجاد الحلول العاجلة والفورية لها، وذلك في إطار إستراتيجية المحافظة في التفاعل مع المواطنين، موجهًا بحل جميع الشكاوى بشكل فوري في وجود القيادات التنفيذية.

رافق المحافظ، في جولته كل من الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، دكتور رجب قياتى رئيس مركز ديرمواس، مسئولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *