أخبار مصر

وزير الري: متابعة مناسيب المياه أمام مآخذ محطات الشرب لاستيفاء التصرفات المطلوبة

الاستفادة من منظومة التليمتري في قياس المناسيب بشكل لحظي
اتخاذ الإجراءات القانونية بشكل فوري تجاه أي عائمة تلوث النيل

وجه وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، باستمرار التنسيق مع وزارة الإسكان لمتابعة مناسيب المياه أمام مآخذ محطات مياه الشرب؛ لضمان استيفاء هذه المحطات للتصرفات المطلوبة خاصة خلال فترة الصيف التي تشهد ارتفاعا كبيرا في الطلب على مياه الشرب.

كما وجه سويلم، خلال اجتماع عقده مع عدد من قيادات الوزارة، بالاستمرار في الاستفادة من منظومة التليمتري في قياس مناسيب المياه أمام مآخذ محطات الشرب بشكل لحظي؛ لتمكين متخذي القرار من متابعة هذه المناسيب بشكل فوري واتخاذ اللازم حال انخفاض المناسيب عن الدرجات المطلوبة .
وكلف وزير الري، قطاع حماية النيل وفرعية بمتابعة ومراقبة إجراءات صرف مخلفات العائمات الثابتة والمتحركة على نهر النيل؛ لضمان تخلص هذه العائمات من مياه الصرف الصحي والمخلفات الصلبة بشكل آمن وطبقًا للاشتراطات والقواعد المعمول بها، وعدم إلقاء أي من هذه المخلفات في نهر النيل.

وشدد سويلم على اتخاذ الإجراءات القانونية بشكل فوري حال مخالفة أي من العائمات لهذه الإشتراطات والتسبب في أي شكل من أشكال التلوث لنهر النيل .

كما أكد أهمية استمرار التعاون مع الوزارات والجهات المعنية كافة لضمان حماية المجاري المائية من جميع أشكال التلوث، ومتابعة أجهزة الوزارة جميع مصادر التلوث التي تؤثر على نهر النيل والترع والمصارف والمياه الجوفية والبحيرات، واتخاذ الإجراءات الفنية والقانونية كافة اللازمة للتعامل مع هذه المصادر التي تؤثر سلبًا على نوعية المياه.

وأشار إلى أهمية تطوير المصانع بهدف توفيق أوضاعها وتحقيق التوافق البيئي، والاعتماد على تقنية تدوير المياه في دائرة مغلقة داخل المصنع للحد من استهلاك المياه وتقليل الآثار البيئية على الموارد المائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *