أخبار مصر

أمين المؤتمر السادس للصحفيين: إطلاق موقع إلكتروني لطرح مشكلات الصحفيين الشهر المقبل

قال الأمين العام للمؤتمر السادس للصحفيين، وحيد عبدالمجيد، إنه بداية من الشهر المقبل سيتم إنشاء موقع إلكتروني؛ لزيادة تفاعل الصحفيين مع المؤتمر ، وطرح المشكلات والعمل جميعا على حلها .

جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري للمؤتمر العام السادس، اليوم، بنقابة الصحفيين، وبحضور نقيب الصحفيين، خالد البلشي، وأمين العام المؤتمر، ومنسقي اللجان.

وأضاف عبدالمجيد، أتمني أن نستطيع خلال الفترة القصيرة حتى أول أكتوبر أن نعمل خلال الفترة المقبل، على التجهيز لمؤتمر ناجح وفعال بقدر ما تسمح الظروف، وأن يكون فرصة لتوافق عام للصحفيين من كل الأجيال والاتجاهات، وكل المشاكل وأبعادها.

وتابع: “يجب أن يكون هناك برنامج عمل للوصول إلى المؤتمر وبرنامج ينتج عن المؤتمر، حيث إن الأول يتضمن المشاكل وتفاصيله، فنحن حاليا في مرحلة وضع برنامج العمل للتحضير للمؤتمر، ويجب أن نتعاون ونشارك جميعًا”.

وأردف: “نطمح أن يقود المؤتمر لبرنامج عمل نعمل عليه بعد انتهائه وخلال السنوات المقبلة بحسب الظروف التي تواجهنا وطبيعة المشاكل”.

واستطرد: “هناك اتفاق حول 3 محاور وهي؛ مستقبل الصحافة، وتشريعات الصحافة، واقتصاديات الصحافة”، مضيفا : “المحاور متداخلة وبينها ارتباط، ونحن نحتاج مهما كان التداخل أن نضع لكل مسألة برنامج ونوفيها حقها في ذاتها وفي علاقتها بالقضايا الأخرى”.

وأضاف: “نريد أن نضع آلية عمل المؤتمر، فهناك اقتراحات بأن نخصص كل يوم لمحور بذاته وتكون الجلسات للمحور فقط، واقتراحات أن نعمل على الثلاثة من خلال ورش عمل أو جلسات في ذات الوقت”.

وزاد:” الثانية تعطي فرصة أكبر للتفاعل، والأولى تجعل الجميع مشاركين في كل أعمال المؤتمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *