أخبار الفن

كارمن سليمان: أرحب بتقديم مسيرة أنغام في عمل سينمائي وأسعى لتقديمه بشكل مشرف

«حبايب قلبى» تجربة غنائية مختلفة وسعيدة بدويتو عزيز الشافعى

طرح الـ«مينى ألبوم» مرة واحدة يظلم أغنية على حساب أخرى أعجبنى لوك تامر حسنى ونفسى أشتغل معاه

تستعد الفنانة كارمن سليمان لطرح تجربة غنائية مختلفة من خلال مينى ألبوم جديد يحمل اسم «حبايب قلبى» ويتكون من أربع أغانٍ منها 3 أغان مبهجة وأغنية درامية ببصمة الملحن عزيز الشافعى فهو مؤلف وملحن الألبوم، بالإضافة إلى أنه يشارك بالغناء فى أغنية تحمل اسم بكائيات ضمن أغانى المينى ألبوم، وسيتم طرحه على طريقة سينجل كل عشرة أيام. فى هذا الحوار ترصد كارمن تفاصيل التجربة الغنائية الجديدة وأحلامها الفترة القادمة.

فى البداية حدثينا عن تفاصيل إلبوم «حبايب قلبى»؟

ــ تجربة جديدة بالنسبة لى لن أخوضها من قبل وهى عمل مينى ألبوم صيفى مبهج، يتكون من أربع أغانٍ فقط وهى بالترتيب أغنية حبايب قلبى كلمات وألحان عزيز الشافعى وتوزيع عمرو الخضرى، وأغنية حرام معلش كلمات منة القيعى وألحان عزيز الشافعى وتوزيع توما، وهنا كلمات وألحان عزيز الشافعى وتوزيع طارق مدكور، والأغنية الأخيرة دراما تحمل اسم بكائيات كلمات وألحان عزيز الشافعى ويشاركنى الغناء بها بعد ما أقنعته كثير أن يغنى معى متمنيا أن ينال إعجاب الجمهور؛ حيث بذلت بها مجهودا كبيرا.

ما المختلف فى ألبوم حبايب قلبى عن كل ما قدمت من قبل؟

ــ الألبوم يحمل موسيقى مصرية خالصة وكلماته جديدة بالنسبة لى، فأنا منذ بدايتى لن أقدم هذا النوع من الكلمات التى يتحدث بها الجمهور فى حياته اليومية، وأيضا طريقة تصوير الكليبات جديدة للغاية واستايل الملابس وألوانها مبهجة وساعدنى فى ذلك المطربة الجميلة ساندى، بالإضافة إلى عمل دويتو مع عزيز الشافعى سيتفاجأ به الجمهور بشكل كبير وهو أيضا صاحب فكرة المينى ألبوم وشريك نجاح مشوارى الفنى.

لماذ وقع الاختيار على أغنية «حبايب قلبى» لطرحها فى بداية الألبوم؟

ــ لأنها تحمل اسم الألبوم وأغنية مبهجة بشكل كبير وتشبه الجمهور بكل طبقاته وتتحدث عن حبنا لكل شخص يقدم لنا السعادة سواء صديق أو جار أو حبيب وهدفها أن الإنسان لا يعرف معنى السعادة إلا بوجود أحبابه بجواره حتى إذا كان يملك كل رفاهيات الحياة فالسعادة تأتى من الأشخاص المحيطين بنا فى مشوار الحياة.

لماذا لن يتم نزول المينى ألبوم مرة واحدة بدلا من طرحهه بطريقة سينجل كل عشرة أيام؟

لأن طرح المينى ألبوم مرة واحدة يظلم أغنية على حساب أخرى ولكن طريقة السينجل كل عشرة أيام تمنح الجمهور فرصة كبيرة لسماع الأغنية وحفظها وتحقيقها نجاحا أيضا قبل طرح الأخرى فأنا من محبى السينجل أكثر من الألبوم، وبالنسبة للمطرب من السهل أن يروج لأغنية له على السوشيال ميديا بشكل سهل ولكن الترويج لألبوم يحمل أغانى كثيرة مرة واحدة صعب جدا وفكرة لا يتقبلها هذا الجيل من الجمهور.

ما معايير اختيارك لكلمات هذا الألبوم ليصبح مختلفا عن كل ما قدمت؟

ــ اختيارى للكمات جاء بناء على أمنيتى عمل ألبوم صيفى يبعد تماما عن كل ما قدمت فى مشوارى الفنى ومن هنا جلست مع عزيز الشافعى ليقدم لى كلمات غير معتادة ويجعلنى أغنى بشكل يشبه جمهور الصيف فى الأماكن الساحلية ويتناسب معهم، كل أغنية بذلت بها مجهودا جبارا لتصبح مختلفة عن كل ما قدمت وعن كل ما موجود فى سوق الغناء المصرية.

سوق الغناء أصبحت ممتلئة بالمطربين فكيف تحافظين على استمرارية نجاحك وسط هذا الزحام؟

ــ الاستمرارية تكون مبنية على التواجد بشكل كبير وتجديد الأفكار فى كل ما أقدمه سواء على سوشيال ميديا أو فيديوهات، وأهم شىء اختيار كلمات أغانٍ تتناسب مع الجمهور وتواكب كل جيل، فنحن فى عصر السرعة والمتلقى أصبح يمل سريعا، وذلك هو ما أعمل عليه لأصبح دائما على الساحة الفنية بشكل يليق بمشوارى.

هل تتمنى عمل دويتو غنائى مع أحد من كبار مطربى الوطن العربى؟

ــ أتمنى عمل دوتيو غنائى مع تامر حسنى بدون تفكير فهو شعلة نجاح تمشى على الأرض وطاقة فنية لن تنتهى وصوتى يتناسب معه وإذا حدث ذلك أتوقع بأنه سيحقق نجاحا كبيرا فهو نجم مختلف ويفاجئنا كل عام بأغانٍ تتواكب مع الجيل ونال إعجابى اللوك الذى قدمه فى شكله هذا العام متجدد، فهو بالفعل نجم الجيل وأنا أحبه على المستوى الشخصى.

حققت نجاحا فى الغناء.. أيمكن أن تخوضى تجربة التمثيل الفترة القادمة؟

ــ دائما أفكر أن أخوض تجربة التمثيل ولكنى أتخوف منها بشدة، وإذا كنت سأخوض هذه التجربة فهناك شروط وهى وجود سيناريو يناسب شخصيتى، فريق عمل كبير بجوارى، أن أذهب لورش تمثيل لأتقن فنياته وأشعر أننى على استعداد تام لهذا وسيضيف لمشوارى الفنى وأعتقد أن هذا سوف يحدث قريبا.

من صاحب الفضل على كارمن سليمان فى مشوارها الفنى؟

ــ الكثير من الوسط الفنى قام بدعمى فنيا بشكل كبير ولكن الدعم الحقيقى الفارق فى حياتى جاء من الملحن مصطفى جاد زوجى وصديقى والمنتج الخاص بى حاليا فهو يؤمن بموهبتى وأخذ رأيه فى جميع الأعمال التى أقدمها وساعدنى كثيرا ودائما يعطينى طاقة إيجابية، وأهلى طبعا قدموا لى الكثير من المساعدات فى بداياتى وحتى الآن بجوارى، والفضل الأكبر طبعا يرجع إلى الجمهور فهو صاحب أكبر فضل فى مشوارى.

حدثينا عن تصريح أنغام بأنك الأصلح لتقديم مسيرتها الفنية على شاشة الدراما أو السينما؟

ــ شعرت بسعادة غير طبيعية عندما سمعت هذا الكلام، فأنغام بالنسبة لى ليست مجرد مطرب فهى حال فنية أثرت فى أجيال ودائما متربعة على عرش الأغنية المصرية، وتعلمت منها كثيرا على المستوى الفنى، ومن المؤكد أننى أرحب بشدة أن أقدم مسيرتها فى عمل فنى وسأبذل كل إمكانياتى الفنية لتقديمه بشكل مشرف وأتمنى أن يقام هذا المشروع الفنى فى أقرب وقت ممكن.

كيف ترين مشاركتك فى مهرجان العلمين؟

ــ سعيدة جدا بهذه المشاركة بجانب المايسترو نادر عباسى لأول مرة وغناء ألحان الموسيقار الكبير عمار الشريعى، وكل ذلك سيظهر للجمهور فى حلقة خاصة ومهمة مع صاحبة السعادة الجميلة إسعاد يونس، ووجودى من الأساس فى مهرجات بهذا الحجم شىء يضيف لمشوارى الفنى بشكل كبير، فالعلمين أصبحت من أهم المدن الساحلية فى الوطن العربى وحفلاته يأتيها جمهور من جميع أنحاء مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *