أخبار الفن

الليلة الثانية لمهرجان الأوبرا الصيفي.. ألحان درامية ساحرة مع هاني شنودة والفشني يتألق بالابتهالات في دمنهور

احتضن المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، أمسية موسيقية غنائية ضمن فعاليات الليلة الثانية لمهرجان الأوبرا الصيفي للموسيقى والغناء. قدمت فرقة أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو محمود بيومي عرضًا مميزًا بالتعاون مع الموسيقار هاني شنودة، ومشاركة غنائية لكل من تينا عدلي، منى العطار، وسيف خالد، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية برئاسة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

تضمنت الأمسية أعمالًا موسيقية وغنائية من تأليف هاني شنودة، بجانب أعمال موسيقية تصويرية ارتبطت بأشهر الأعمال الدرامية التي أثرت في وجدان الجمهور لعقود. شملت الأعمال المقدمة “لا عزاء للسيدات”، “ما فاتش ليه”، “بحلم معاك”، “أنا بعشق البحر”، “المشبوه”، “ما تحسبوش يا بنات”، “ماشية السنيورة”، “حالة خاصة”، “الأفوكاتو”، “شمس الزناتي”، “أوقات أشوف ملامحك”، “لما كان البحر أزرق”، “ماما ستو”، “بنات كتير”، “معملش حاجة”، “الشوارع حواديت”، و”التوبة”.

كما تضمن العرض مقطوعات مثل “لونجا شنودة ٧٩” و”سيرينادة التشيللو”، التي أبرزت براعة هاني شنودة في التنويع الموسيقي وابتكاره الفريد.

وفي سياق متصل، شهد مسرح أوبرا دمنهور حفلاً للفنان وائل الفشني وفرقته، الذي أمتع جمهور الحفل بباقة مختارة من الإبتهالات والأناشيد الدينية، بالإضافة إلى مجموعة من أعماله الخاصة ومنوعات من التراث الغنائي مثل “عم غريب”، “مولاى”، “أدعوك”، “المسك فاح”، و”مالي سواك”. كما قدم تترات مسلسلات حققت له نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، منها “واحة الغروب”، “طايع”، “الحشاشين”، و”بيت الرفاعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *