أخبار مصر

المحامي عمرو الخشاب: نأسف للشعب الفلسطيني عجزنا

قال عضو مجلس النقابة العامة للمحامين عمرو الخشاب، إن الشعب المصري والمجتمع المدني يقف مع الشعب الفلسطيني، متابعًا: “نأسف للشعب الفلسطيني عجزنا”.

وأضاف “الخشاب”، خلال كلمته باليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني، الذي تنظمه نقابة الصحفيين، أن المقاومة الفلسطينية الباسلة نجدها في الطفل الفلسطيني كما في الشباب.

وتنظم نقابة الصحفيين، يومًا تضامنيًا مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية لم يسبق لها مثيل في التاريخ القريب على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط تواطؤ دولي مخجل يهدر كل القوانين والمواثيق الدولية، وذلك بحضور نقيب الصحفيين خالد البلشي، وعدد من أعضاء مجلس النقابة، وعدد من الصحفيين الفلسطينيين.

وتقيم النقابة معرضًا للصور، التي تبرز المجازر الوحشية، التي يرتكبها المحتل الصهيوني المجرم منذ أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى كلمة للصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، أحد رموز صمود الشعب الفلسطيني البطل.

من ناحية أخرى، قررت النقابة مخاطبة كل الجهات المدافعة عن حرية الصحافة، ومنها الأمم المتحدة، والاتحاد الدولي للصحفيين، والمنظمات الدولية لوقف استهداف الصحفيين بعد أن وصل عدد الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين إلى أكثر من 158 زميلًا خلال العدوان.

كما بدأت النقابة بالتنسيق مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وجميع المؤسسات المعنية بحرية الصحافة في تفعيل خطوات محاكمة قادة الحرب الإسرائيليين أمام المحاكم الدولية.

وتحيي نقابة الصحفيين، نضال الشعب الفلسطيني الباسل وصموده في وجه العدوان الإسرائيلي، كما تحيي مقاومته الباسلة، فإنها تؤكد أنه لم يعد مقبولًا الصمت أمام كل هذه الجرائم الوحشية في حق الشعب الفلسطيني، وأنه لابد من التحرك العاجل على كل الأصعدة لمواجهة مجرمي الحرب الإسرائيليين، ووقف عدوانهم في حق الشعب الفلسطيني الشقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *