أخبار مصر

جمال فهمي: الكيان الصهيوني بدأ رحلته نحو النهاية

أعرب جمال فهمي، وكيل نقابة الصحفيين الأسبق، عن فخره بالتواجد مع الصحفيين الفلسطينيين بمقر نقابة الصحفيين المصرية، موجها كل التحية والتقدير والامتنان لهم وللشعب الفلسطيني الصامد البطل.

يأتي ذلك خلال كلمته باليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني، الذي تنظمه نقابة الصحفيين، اليوم السبت، بحضور نقيب الصحفيين خالد البلشي، وعدد من أعضاء مجلس النقابة، وعدد من الصحفيين الفلسطينيين.

وأكد فهمي، أن الحرب على غزة لا مثيل لها، والاحتلال الإسرائيلي يبيد الشعب الفلسطيني، ويتعامل بهمجية ووحشية وجنون بحق الشعب الفلسطيني.

وقال إنه لا يوجد مكان في الضفة الغربية لا يوجد فيه مستوطنة، بالتالي لا يمكن الحديث عن فكرة حل الدولتين هنا، خاصة وأن الكنيست الإسرائيلي صوت على رفض مسألة حل الدولتين أيضا، وما يحدث من إجرام يؤكد أن هذا الكيان لا يمكن التعايش معه في سلام.

وتابع: “الحل الوحيد هو ما يفعله الآن أهلنا الصامدون في غزة والضفة الغربية”، قائلا: “لست أقصد المقاومة الباسلة، لكن ما أقصده هو الصمود على الأرض”.

ولفت إلى أن الصحفيين الفلسطينيون كانوا السلاح الذي كشف الحقيقة الغائبة عن البعض كيف أن الكيان الصهيوني متفوق في الإجرام والوحشية، مضيفاً أن هذا الكيان الصهيوني بدأ رحلته نحو النهاية كلما زاد من إجرامه ووحشيته وجنون.

واستنكر فهمي عدم وجود أي مؤسسة تابعة للأمم المتحدة تعلن موقفها من هذا الكيان بوضوح، أو تستنكر ما يرتكبه من جرائم يومية بحق الشعب الفلسطيني.

وتابع، “أبشر أيها الشعب الفلسطيني بأن النصر قد أتى بالفعل، وطريق الهزيمة بداها العدو بالفعل ولم يعد إلا الصبر”.

يذكر أن نقابة الصحفيين تنظم يومًا تضامنيًا مع الشعب الفلسطيني الصامد، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية لم يسبق لها مثيل في التاريخ القريب على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي المجرم، وسط تواطؤ دولي مخجل يهدر كل القوانين والمواثيق الدولية.

وتقيم النقابة معرضًا للصور، التي تبرز المجازر الوحشية، التي يرتكبها المحتل الصهيوني منذ أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى كلمة للصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح أحد رموز صمود الشعب الفلسطيني البطل.

من ناحية أخرى، قررت النقابة مخاطبة كل الجهات المدافعة عن حرية الصحافة، ومنها الأمم المتحدة، والاتحاد الدولي للصحفيين، والمنظمات الدولية لوقف استهداف الصحفيين بعد أن وصل عدد الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين إلى أكثر من 158 خلال العدوان، كما بدأت النقابة بالتنسيق مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وجميع المؤسسات المعنية بحرية الصحافة في تفعيل خطوات محاكمة قادة الحرب الإسرائيليين أمام المحاكم الدولية.

وتحيي نقابة الصحفيين، نضال الشعب الفلسطيني الباسل وصموده في وجه العدوان الإسرائيلي، كما تحيي مقاومته الباسلة، فإنها تؤكد أنه لم يعد مقبولًا الصمت أمام كل هذه الجرائم الوحشية في حق الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أنه لابد من التحرك العاجل على كل الأصعدة لمواجهة مجرمي الحرب الإسرائيليين، ووقف عدوانهم في حق الشعب الفلسطيني الشقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *