أخبار مصر

عبدالعليم محمد: الشعب الفلسطيني يزداد صلابة وتمسكا بأرضه.. وإسرائيل دخلت في نفق مظلم

قال مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، عبد العليم محمد، إن المحنة القاسية التي يعيشها الشعب الفلسطيني كشفت عن حقيقة أن الشعب الفلسطيني هو الفعل الرئيسي في الوضع الراهن، وليس المجتمع الدولي أو المحاكم الدولية التي لم تستطع وقف العدو عن جرائمه.

جاء ذلك خلال كلمته باليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني، الذي تنظمه نقابة الصحفيين، اليوم، بحضور نقيب الصحفيين خالد البلشي وعدد من أعضاء مجلس النقابة، وعدد من الصحفيين الفلسطينيين.

وأضاف: أن مذبحة المواصي لم ولن تكون الأخيرة وتاريخ الكيان ذاخر بالاغتيالات، لأن هذا هو نمط العقلية الاستعمارية التي تتصور ان القضية تختزل في بعض الأشخاص، وهو أمر مغلوط ورؤية ثبت أنها لا تفضي لنتيجة

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية تزداد عمقا ويزداد الشعب الفلسطيني صلابة وتمسكا بأرضه، يدفن الشهداء ثم يقاوم، وإسرائيل دخلت في نفق مظلم، وستلقى هذيمة استراتيجية، فالقتل والدمار ليس مكسباً، لأنها تريد اخضاع الشعب الفلسطيني.

وتنظم نقابة الصحفيين، يومًا تضامنيًا مع الشعب الفلسطيني البطل، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية لم يسبق لها مثيل في التاريخ القريب على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي المجرم، وسط تواطؤ دولي مخجل يهدر كل القوانين والمواثيق الدولية.

وتقيم النقابة معرضًا للصور، التي تبرز المجازر الوحشية، التي يرتكبها المحتل الصهيوني المجرم منذ أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى كلمة للصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح أحد رموز صمود الشعب الفلسطيني البطل.

من ناحية أخرى، قررت النقابة مخاطبة كل الجهات المدافعة عن حرية الصحافة، ومنها الأمم المتحدة، والاتحاد الدولي للصحفيين، والمنظمات الدولية لوقف استهداف الصحفيين بعد أن وصل عدد الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين إلى أكثر من 158 زميلًا خلال العدوان، كما بدأت النقابة بالتنسيق مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وجميع المؤسسات المعنية بحرية الصحافة في تفعيل خطوات محاكمة قادة الحرب الإسرائيليين أمام المحاكم الدولية.

ونقابة الصحفيين إذ تحيي نضال الشعب الفلسطيني الباسل وصموده في وجه العدوان الإسرائيلي، كما تحيي مقاومته الباسلة، فإنها تؤكد أنه لم يعد مقبولًا الصمت أمام كل هذه الجرائم الوحشية في حق الشعب الفلسطيني، وأنه لا بد من التحرك العاجل على كل الأصعدة لمواجهة مجرمي الحرب الإسرائيليين، ووقف عدوانهم في حق الشعب الفلسطيني الشقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *