أخبار الرياضة

الزمالك يسعى لاستعادة انتصاراته على حساب الداخلية الليلة

 

يدخل فريق الزمالك في مواجهة ضد نظيره الداخلية في التاسعة من مساء اليوم الأحد على ملعب استاد السلام، ضمن منافسات الأسبوع الـ31 من الدوري الممتاز.

ويأمل الزمالك في استعادة نغمة الانتصارات على مستوى الدوري متسلحاً بمعنويات الفوز الكبير في دور الـ32 من بطولة كأس مصر على حساب فريق بروكسي بخماسية مقابل هدفين.

أما الداخلية والذي خلال الأسابيع الأخيرة أصبحت فرص بقائه في الدوري بحاجة إلى معجزة، لاسيما في ظل نتائج الفرق الأخرى المتواجدة على حافة مثلث الهبوط.

ويستهدف الزمالك تكرار انتصاره في الدور الأول، حينما فاز بقيادة نفس المدرب جوزيه جوميز بهدف دون رد، حيث انتظر في تلك المواجهة حتى الدقيقة 83 ليسجل عمر جابر الهدف الوحيد في المباراة.

أما الداخلية فيرجع آخر انتصاراته إلى 25 مايو الماضي حينما هزم المقاولون العرب بثلاثية نظيفة، وفي آخر مباراتين خسر ضد الأهلي وفاركو ليؤكد احتفاظه بالمركز الأخير بجدارة.

ومن المقرر ان يعتمد جوميز على تشكيل مغاير للمباراة الماضية مع الاحتفاظ ببعض اللاعبين الذين لا بدائل لهم أو يستفيد الفريق من عودتهم بعد غياب، على غرار محمد صبحي في حراسة المرمى، وأحمد فتوح الظهير الايسر.

وقد يدفع المدرب البرتغالي بتشكيل يضم كل من: محمد صبحي في حراسة المرمى، وأمامه في الدفاع عمر جابر – أحمد مجدي – حمزة المثلوثي – أحمد فتوح، وفي الوسط محمد أشرف روقا ومحمد السيد وناصر ماهر، بالإضافة إلى الثلاثي أحمد إيشو ويوسف أوباما ومصطفى شلبي في الهجوم.

ويحتفظ جوميز بعناصر أخرى قد تشارك مثل ناصر منسي وسيد عبدالله نيمار ونبيل عماد دونجا، بينما لم تتضح مدى جاهزية عبدالله السعيد الذي كان يعاني من إجهاد عقب المباراة الماضية.

في المقابل يعتمد الداخلية على تشكيل يضم محمد مجدي في حراسة المرمى وأمامه محمود صابر ومحمود منصور ومحمود حسونة ومعاذ الحناوي وإيهاب سمير، وفي الوسط شريف دابو وفانوم ألفريد وكليتشي شيمزي، وإسلام عبدالنعيم، بينما يقود الهجوم محمد الظريف.

ولم يسبق للداخلية أن حقق أي فوز على الزمالك طوال تاريخ لقاءات الفريقين منذ صعود الأول للدوري الممتاز، حيث التقيا 18 مرة، فاز خلالها الأبيض في 14 مباراة مقابل 4 تعادلات.

وفي الخامسة والنصف، يحل المقاولون العرب ضيفا على المصري في الجولة 31، ويبحث ذئاب الجبل عن أي نقطة تعتبر بمثابة طوق نجاة للهروب من الهبوط مع تبقي 6 مباريات له على انتهاء المسابقة.

ويحتل المقاولون العرب المركز الـ17 وقبل الأخير فى جدول ترتيب المسابقة برصيد 20 نقطة، بعدما خاض 28 مباراة، حيث فاز المقاولون في 4 مباريات فقط وتعادل في 8 مواجهات وخسر 16 لقاء، وسجل لاعبو المقاولون 27 هدفاً واستقبلت شباكهم 48 هدفاً آخر.

في المقابل، نجح المصري في السيطرة على المركز الثالث بجدول مسابقة الدوري برصيد 51 نقطة، بعدما خاض 29 مباراة، حيث فاز المصري تحت القيادة الفنية لعلي ماهر في 15 مباراة وتعادل في 6 مواجهات وخسر 8 أخرى، وسجل لاعبو المصري 38 هدفاً واستقبلت شباكهم 35 هدفاً آخر.

وفي مباراة أخرى في التاسعة مساء، يستضيف إنبي فريق زد على ستاد بتروسبورت في نفس الجولة، في مباراة متكافئة بين الطرفين، حيث يسعى كل فريق لتحقيق نتيجة إيجابية لتأمين موقعة في ترتيب فرق الدوري، حيث يحتل إنبي المركز السابع برصيد 42 نقطة، فيما يقع زد في المركز الثامن برصيد 41 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *