أخبار مصر

القنصل العام في ملبورن يقيم حفل استقبال بمناسبة الذكري الثانية والسبعين لعيد ثورة 23 يوليو

أقام القنصل العام في مدينة ميلبورن الأسترالية، هيثم مختار، حفل استقبال بقاعة المناسبات الرئيسية بمبنى بلدية برايتون Brighton Town Hall احتفالا بالذكرى الـ٧٢ لثورة ٢٣ يوليو، حضره نيابة عن الجانب الاسترالى السفير Tim Kane ، مدير مكتب وزارة الخارجية والتجارة الاسترالية بولاية فكتوريا، وعدد من كبار رموز وأعضاء الجالية ورؤساء الجمعيات المصرية في نطاق اختصاص القنصلية العامة، فضلا عن أعضاء السلك القنصلي المعتمد في ملبورن وغرفة التجارة والصناعة العربية الاسترالية.

كما كان فى مقدمة الحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الصديق الإسلامية، والآباء القساوسة ممثلي الكنائس القبطية والكاثوليكية بولاية فكتوريا.

وحرص أبناء الجالية المصرية من الجيلين الثاني والثالث على تلبية الدعوة والمشاركة في العيد الوطني حرصا على دوام التواصل وغرس الانتماء بين الأجيال المصرية الناشئة في الخارج والوطن الأم.

من جانبه، ألقى القنصل العام كلمة أشاد فيها بتميز الجالية المصرية في أستراليا، ودورها البارز في الانخراط والاندماج في شتى مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية في أستراليا، داعيا أبناء الجالية إلى زيادة اواصر التواصل مع الوطن الأم والمشاركة بشكل أكبر في جهود التنمية غير المسبوقة التي تنتهجها الدولة المصرية في سبيل تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠.

كما تناول القنصل العام خلال الكلمة الإمكانات الاستثمارية الكبيرة التي تزخر بها الدولة المصرية، مع عرض فيديو توضيحي موجز عن مميزات وحوافز الاستثمار في مصر.

وأشاد ممثل الجانب الاسترالي في كلمته بدور الجالية المصرية المقيمة في استراليا في إثراء مجالات الحياة المختلفة في بلاده، خاصة علي ضوء تفرد نسبة كبيرة منها في مجالات مختلفة.

كما حرص على إبراز ملامح التميز في العلاقات المصرية الأسترالية، وتقدير بلاده للدور الحيوي والمحوري الذي تلعبه مصر في محيطها الإقليمي والعالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *