أخبار مصر

سفير الصين بالقاهرة: العلاقات مع مصر شهدت تطورا.. وسنواصل المساهمة في عمليات حفظ السلام

قال سفير الصين في القاهرة لياو ليتشيانج، اليوم، إن بلاده تولي اهتماما بالغا لتطوير العلاقات مع مصر، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورا مزدهرا، بفضل القيادة المشتركة للرئيس الصيني شي جينبينج والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف ليتشيانج، في حفل الاستقبال بمناسبة مرور 97 عاما على تأسيس الجيش الصيني، أن العلاقات مع مصر أصبحت نموذجا حيا للتضامن والتعاون والمنفعة المتبادلة والكسب المشترك فيما بين الصين والدول العربية والإفريقية والإسلامية والنامية.

وتابع: قام الرئيس السيسي مؤخرا بزيارة دولة ناجحة للصين، حيث توصل رئيسا البلدين إلى توافقات واسعة النطاق حول سبل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون في كافة المجالات، مما يشكل إرشادا استراتيجيا للعلاقات الصينية المصرية في العقد القادم الباهر.

وأوضح أن الجيش الصيني يتحمل منذ يوم تأسيسه رسالة تاريخية متمثلة في استقلال الأمة وتحرير الشعب، وأحرز إنجازات خالدة في سبيل إقامة جمهورية الصين الشعبية وترسيخ السلطة الجديدة على مدى 97 عاما.

وشدد ليتشيانج على أن الجيش الصيني يدعم بنشاط عمليات حفظ السلام الدولي، حيث أن الصين ثاني أكبر مساهم في ميزانية عمليات حفظ السلام الأممية وأكبر مساهم بالقوات في عمليات حفظ السلام بين الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

وتابع: سيواصل الجيش الصيني زيادة مساهمته في عمليات حفظ السلام وحماية الملاحة والإنقاذ في حالات الكوارث.

وذكر أن الجلسة الكاملة الثالثة للجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني اختتمت منذ أيام بنجاح، حيث تم بحث سبل مواصلة تعميق الإصلاح على نحو شامل والمضي قدما بالتحديث الصيني، واعتماد قرار المركزية الحزبية بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *