أخبار مصر

سمير فرج: المسيرة الحوثية على تل أبيب لم تمر على مصر.. وإسرائيل تقول الحقيقة للمرة الأولى

قال اللواء دكتور سمير فرج المفكر العسكري والاستراتيجي، إنَّ الطائرة المسيرة التي أطلقتها جماعة الحوثي على تل أبيب، لم تدخل الأجواء المصرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأحد، أن هناك خرائط مزيفة ادعت تحرك المسيرة من البحر الأحمر إلى سيناء، ثم إلى إسرائيل.

وأوضح أن المسار الحقيقي للمسيرة كان قطع البحر الأحمر عرضيًّا، ثم دخلت إريتريا ثم السودان وتشاد وليبيا ثم إلى إسرائيل (عبر البحر المتوسط).

وتابع: «الحوثيون أذكياء ويعرفون أن النملة لو دخلت السماء المصرية هيتم اكتشافها، ولذلك أطلقوا المسيرة عير الاتجاه (المذكور أعلاه)».

ونوه بأن إسرائيل هي من أعلنت هذا المسار لتحرك الطائرة المسيرة، موضحًا أن إسرائيل كان بإمكانها أن تثير مشكلات عبر الإدعاء بأن المسيَّرة دخلت من مصر، وتابع: «إسرائيل مرة تقول الحقيقة».

ولفت إلى أن الأقمار الصناعية المنتشرة في السماء يمكنها رصد تفاصيل الحادث بعد مرور فترة، موضحًا أن هذه الأقمار لم ترصد حركة المسيرة أثناء تحركها لكن يمكن التوصل للبيانات بعد ذلك.

 

 

وكانت جماعة الحوثي قد هاجمت مدينة تل أبيب بطائرة مسيرة قبل يومين، ما أدّى لسقوط قتيل وعدة جرحى. وردّت إسرائيل على الهجوم، بأن شنت سلسلة غارات عنيفة على مدينة الحديدة اليمنية، وأسفرت عن سقوط ستة شهداء وثلاثة مفقودين وأكثر من 80 جريحًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *