أخبار الفن

عصام زكريا ينفي إلغاء مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي

نفى الناقد السينمائي عصام زكريا، مدير مهرجان القاهرة السينمائي، ما تم تداوله عن إلغاء مسابقة آفاق السينما العربية، مؤكدا أن توسيع نطاق المنافسة على جوائزها ليشمل الأفلام العربية المتنافسة في المسابقة الدولية ومسابقة أسبوع النقاد لا يعني إلغائها.

كما لفت إلى أن التطور الجديد هو تقديم جوائز مالية قدرها 25 ألف دولار أمريكي، دعما للسينما العربية، في مسابقات المهرجان المختلفة وسيتم توزيعها على جوائز “آفاق” وهي جائزة أفضل فيلم، جائزة أفضل مخرج، جائزة أفضل سيناريو، وجائزتي تمثيل للنساء والرجال.

وأشار الناقد عصام زكريا، إلى أن دورة هذا العام ستسلط الضوء بشكل أكبر على السينما العربية، مما سيتيح فرصة تنافسية أوسع وحضورًا قويًا، مما يزيد من فرص التقييم والمنافسة، مؤكدا أن هناك تنوعًا جغرافيًا كبيرًا في الإنتاج السينمائي العربي هذا العام، مما يشكل وجبة غنية للجمهور ويعزز التنافسية.

من جانبه قال الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي: “نحرص على توفير مساحة رحبة لدعم المواهب والأعمال السينمائية في العالم العربي، وتسليط الضوء عليها سواء من خلال التوسع في عرض الأفلام بالأقسام المختلفة أو من خلال ملتقى القاهرة السينمائي الذي دعم عشرات الأفلام في السنوات الماضية”.

وأضاف فهمي، “السينما العربية تشهد تطورًا كبيرًا في الوقت الراهن، مع أفلام ذات جودة عالية بفضل التقدم التكنولوجي في صناعة السينما، ولدينا أفكار رائعة وكتاب سيناريو مبدعون وفنانون كبار من مخرجين وممثلين ومديري تصوير، وهذا يجعلها تستحق اهتمامًا أكبر في مهرجان القاهرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *