أخبار مصر

متحدث الكهرباء للتجديف عن غرق اللاعب محمد عمرو: واقعة نادرة واحتمالية حدوثها تبلغ 1%

روى محمد عز الدين المتحدث باسم نادي كهرباء القاهرة للتجديف، تفاصيل وفاة اللاعب محمد عمرو مصطفى بعد غرقه في نهر النيل.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأحد، إنّ محمد كان مشاركًا في التدريبات بشكل طبيعي، لكنه اختفى ولن يكن موجودًا إلا المجداف والمركب.

وأضاف أنّ ما جرى يعتبر حادثة نادرة الحدوث، حيث تبلغ احتمالية حدوثها 1% على مستوى اللعبة، موضحًا أن محمد يمارس هذه اللعبة منذ أكثر من سبع سنوات، وكان مستواه متقدما جدا.

وأشار إلى أنّه اللاعب لا يمكنه ارتداء “لايف جاكيت” لأنّ ذلك يعيقه عن ممارسة اللعبة، لافتا إلى أن النادي قرر وقف نشاط التجديف الكانوي والكياك لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة وكذلك التحقيقات الداخلية التي تُجرى بالنادي.

ولفت إلى أنه تقرر وقف المدير الفني أحمد إبراهيم عبدالعاطي ومساعده محمد خالد كمال، وذلك لحين انتهاء التحقيقات.

ونوه بأنه تقرر صرف منحة بقيمة 100 ألف جنيه لأسرة المتوفى تشمل مصروفات الجنازة، مشددا على أن المجلس ملتزم بأي نتيجة للتحقيقات.

 

وكان الاتحاد المصري للكانوي والكياك، قد أصدر بيانًا رسميًا في ضوء واقعة غرق محمد عمرو، لاعب ىنادي الكهرباء للكانوي، أمس السبت، أثناء التدريب.

وقال البيان: «فى ضوء التوجيه الصادر من وزارة الشباب والرياضة بشأن مراجعة كافة الإجراءات والضوابط الخاصة بالأمن والسلامة والمتضمنة بالأكواد الصحية الصادرة من الوزارة فيما يتعلق بواقعة غرق اللاعب محمد عمرو خلال تدريباته بالأمس، فقد قرر مجلس إدارة الاتحاد المصرى للكانوى والكياك اتخاذ الإجراءات التالية لحين انتهاء كافة التحقيقات الخاصة بضوابط الأمن والسلامة».

وبحسب البيان، تقرر إيقاف العمل بالمرسي النهري المستخدم من قبل نادى الكهرباء، وإيقاف نشاط الكانوى والكياك بنادى الكهرباء، وإيقاف المدرب ومساعده عن العمل، وتشكيل لجنة فنية للتفتيش على التطبيق الصارم لإجراءات الأمن والسلامة بجميع الأندية على أن تبدأ عملها من اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *