أخبار مصر

وزير الأوقاف: تأهيل وتدريب أئمة شمال سيناء ورفع مستواهم العلمي

قال وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري إن الوزارة تستهدف تأهيل وتدريب أئمة شمال سيناء ورفع مستواهم العلمي، موجهاً بتوفير أقصى درجات العناية لطلبات أهلنا في شمال سيناء، واعداً إياهم بزيارة قريبة إن شاء الله.

جاء ذلك خلال استقبال الأزهري وفداً من مشايخ محافظة شمال سيناء، مؤكداً أن سيناء هي درة تاج الوطن التي نتشرف جميعاً كمصريين بأن تكون هذه البقعة جزءاً لا يتجزأ من مصرنا الغالية ومن وجداننا جميعاً نحن المصريين.

وأضاف وزير الأوقاف أن الخطبة التي ألقاها قبل سنوات أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاحتفال بأعياد أكتوبر والتي ذكر فيها فضائل ومحاسن سيناء وأهلها جميعًا كانت تعبيراً صادقاً عن كامل الحب لسيناء وأبنائها جميعاً، وأنني مهما تكلمت لا أوفي سيناء وأهلها حقهم، معرباً عن سعادته الغامرة بلقائهم، وحملهم التحية لكل أهلنا الكرام على أرض سيناء.

وعبر الوفد السيناوي عن سعادتهم بتولي الأزهري حقيبة الأوقاف، وثقة الرئيس السيسي فيه، مؤكدين أنهم جاءوا نيابة عن قبائل وعواقل شمال سيناء لتقديم التهنئة، وأن الأزهري مقرب إلى القلوب قبل أن يكون وزيراً، قائلين: “نحبك لعلمك وتواضعك”.

جاء ذلك بحضور الشيخ سعيد موسى صباح، والشيخ رجب سليمان سلمي، والشيخ عادل معالي سليمان، وأحمد سعيد موسى، والشيخ إبراهيم إسليم سليم، والشيخ عودة إبراهيم عودة، والشيخ حميد منصور حميد، والشيخ محمود علي سلامة، والشيخ عبد الحميد محمد سليم، والشيخ موسى إسماعيل عياد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *