أخبار الفن

أحمد خالد مخرج مسلسل سراب: لا أخشى المقارنة.. والفن لا يخضع للقيود

تحدث المخرج أحمد خالد، مخرج مسلسل “سراب”، عن سبب اختياره للعمل، مشيراً إلى أن قصة المسلسل مثيرة حيث يحب المواضيع التي يكون فيها غموض وتساؤلات كثيرة.

وأضاف أن التجربة بالنسبة له من أكثر التجارب التي واجه فيها تحديات، وأن التحضيرات استغرقت وقتاً وجهداً من كل فريق العمل، الذي أكد على وجود انسجام كبير ومتعة خاصة بينهم.

أشار خالد خلال تصريحات صحفية إلى أنه شاهد النسخة الأصلية من المسلسل، مؤكداً أنه رأى إمكانية إنتاج عمل عربي يتناسب مع الثقافة العربية.

أكد أن العمل في نسخته الأصلية يحتوي على الكثير من الأسئلة التي لم يتم الإجابة عليها، لذا سعت النسخة العربية للإجابة عنها. وقال عن قصة المسلسل إن فكرته بسيطة، حيث تدور حول حادثة وتأثيرها على الأبطال، وأين كانوا وقت وقوع الحادثة.

أضاف خالد أنه لا يشعر بالخوف من المقارنة، مؤكداً أن المقارنة ليست سيئة، ومكملاً: “المسلسل الأصلي عبارة عن 6 حلقات و(سراب) 10 حلقات، فمن الطبيعي أن نغير في الأحداث لكي يكون لدينا 10 شخصيات، حيث كل حلقة تتناول شخصية، لذا من الطبيعي أن تحدث تغييرات درامية.”

اختتم مخرج مسلسل “سراب” حديثه مؤكداً أن الفن يحتوي على جزء كبير من الإبداع، ويجب ألا يُفرض عليه قيود، لأنه إذا وُضع تحت قيد ستكون النتيجة فناً مشوهاً. يتكون مسلسل “سراب” من 10 حلقات، وهو مأخوذ عن مسلسل “Seven Types of Ambiguity”.

يضم المسلسل عددًا كبيرًا من الفنانين، منهم خالد النبوي، يسرا اللوزي، هاني عادل، أحمد وفيق، أحمد مجدي، إنجي المقدم، نجلاء بدر، دياموند أبو عبود، جيهان الشماشرجي، ومحمد كيلاني.

المسلسل من إخراج أحمد خالد، وتأليف هشام هلال، وإشراف عام محمود دسوقي، وإنتاج سالي والي، وهو أول عمل عربي لمنصة TOD، ومن المقرر عرضه في سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *