أخبار مصر

الزراعة: طرح كميات من بيض المائدة للبيع للمواطنين بـ120 جنيها للكرتونة في 7 محافظات

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، كميات من بيض المائدة من إنتاج مشروعات الهيئة للبيع للمواطنين بسعر 120 جنيها للكرتونة، في 7 محافظات من خلال 31 منفذا متحركا فضلا عن المنافذ الثابتة بالمحافظات.

وقال الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال اجتماع مجلس الادارة الأخير، بطرح إنتاج مشروعات الهيئة للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، ومضاعفة منافذ البيع والمشروعات وإنتاجها، للحد من الحلقات الوسيطة والمساهمة في خفض الأسعار.

وأشار الفولي، إلى توفير 31 سيارة لتوزيع البيض في الميادين الرئيسية بمحافظات: القاهرة، الجيزة، البحيرة، كفر الشيخ، المنوفية، الاسكندرية، والدقهلية، حيث تشمل 9 سيارات في الميادين الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، و10 سيارات بمحافظة البحيرة و3 سيارات بمحافظة كفر الشيخ و3 سيارات بمحافظة المنوفية و3 سيارات بمحافظة الإسكندرية، و3 سيارات بمحافظة الدقهلية، حيث تم تمركز تلك السيارات في الميادين الأكثر كثافة ومناطق التجمعات المختلفة، ذلك بالإضافة إلى المنافذ الثابتة بتلك المحافظات والتابعة للهيئة.

ولفت إلى بيع البيض بشكل منتظم في كثير من الميادين بالمحافظات، وسط إقبال كثيف من المواطنين، بسعر 120 جنيها للكرتونة، في الوقت الذي يترواح فيه سعرها بالأسواق ما بين 160 و180 جنيها.

وأكد التنسيق بين مديري مديريات الزراعة ومديري مديريات الإصلاح الزراعي بتلك المحافظات، حيث حرصوا على التواجد للتيسير على المواطنين والحد من الزحام، قائلا إنه يجرى العمل حاليا على تنفيذ تكليفات وزير الزراعة بمضاعفة المشروعات والمنافذ التسويقية الثابتة والمتحركة، للمساهمة في خفض الأسعار ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *