أخبار مصر

النائب حازم الجندي: قرار الرئيس بالإفراج عن بعض المحبوسين يؤكد استجابة الدولة لمخرجات الحوار الوطني

ثمن المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم.

وقال الجندي، إن قرار الإفراج عن بعض المحبوسين يعد خطوة إيجابية ومشجعة تعزز الثقة في النظام القانوني والعدالة، وأن هذه الخطوة قد تكون دليلا على التزام الحكومة بتحقيق العدالة والحفاظ على حقوق الإنسان.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب الوفد في بيان له، أن قرار العفو جاء استجابة لمطالب القوى السياسية والتوصيات التي رفعها مجلس أمناء الحوار الوطني إلى الرئيس في هذا الشأن؛ مما يؤكد تفاعل الدولة واستجابتها لمخرجات الحوار الوطني.

وأكد الجندي، أن الإفراج عن دفعة جديدة من المحبوسي، يعطي مزيدا من الأمل والتفاؤل بخروج دفعات متتالية من المحبوسين، وإعادة النظر في العديد من الحالات التي توجد بالسجون على ذمة قضايا.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن هذا القرار أثلج صدور العديد من أسر المفرج عنهم، وتعطي المفرج عنهم أيضا فرصة ثانية للحياة والسير على الطريق المستقيم.

وثمن الجندي، المجهودات الكبيرة في سبيل تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والالتزام بالمبادئ الإنسانية، مطالبا باستمرار هذه الجهود لضمان حقوق جميع المواطنين، وتعزيز الثقة بين الحكومة والشعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *