أخبار مصر

النائب حسام الخولي: الأحزاب تتطور والمناخ السياسي بمصر يسير بشكل سليم

قال حسام الخولي نائب رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ، إن هناك تطورًا كبيرًا في الأحزاب السياسية بمصر.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، مساء الإثنين، إنّ المناخ السياسي بمصر يسير بشكل سليم، موضحًا أن الأوضاع بدأت تتخذ الطريق الصحيح لها.

وأشار إلى أنه يوجد أكثر من 100 حزب في مصر حاليًا، ومن يعمل منها يصل عددهم إلى نحو 20 حزبًا فقط، وهو ما يظهر من خلال الأنشطة الفعالة.

وتابع: «حزب الوفد يمتلك قاعدة شعبية قوية وأهم ما يميزه أن له تاريخ كبير، لكن القيادات الحالية لم تستغل اسم الحزب جيدًا، ودائما كنت أنصحهم ببدء العمل في محافظتين أو ثلاثة على الأقل، ثم التعميم في باقي المحافظات».

وأشار إلى أن الحكومة السابقة واجهت عددًا من المخاطر الخارجية بدءًا من جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وغيرها، لكنه اعتبرها قصَّرت بعض الشيء وسط هذه المشكلات والأزمات التي واجهتها بشكل متتالٍ.

وأوضح أن الحكومة الحالية تعلم جيدًا الأزمات والمشكلات التي تعاني منها الدولة، وذلك وضعت برنامجًا واضحًا في ظل الأزمات الموجودة وطرح حلول لها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *