أخبار الفن

روكسي يضع أمير عيد في صدارة تريند يوتيوب.. ما القصة؟

تصدر الفنان أمير عيد، تريند الموسيقى على منصة يوتيوب، حيث بلغت مشاهدات أحدث أعماله “روكسي” حتى الآن مليون مشاهدة على القناة الرسمية لأمير عيد.

ويغرد أمير منفصلاً في هذا الألبوم بعيداً عن فرقة كايروكي التي اعتاد صناعة نجاحه بالتعاون معها منذ ظهورهم في العقد الأول من القرن الحالي، وقد نُشرت الأغنية منذ أيام، بعنوان روكسي الفصل الأول، وتضم أغنيتين غير منفصلتين.

وظهر أمير خلال العمل بإطلالة كلاسيكية قديمة مع ندى أبادير كبطلة للفيديو كليب، وكان أمير قد أثار تساؤلات جمهوره، بعدما حذف جميع منشوراته عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، ثم طرح مقطع فيديو واحد فقط، ويبدو وكأنه برومو تشويقي لمقابلة تليفزيونية في أحد البرامج الحوارية الأمريكية الكلاسيكية القديمة، ويظهر خلاله أمير بإطلالة وتصفيف شعر قديم، كما أن المقابلة بالأبيض والأسود، وعلق كاتبا: “interview The Late Night Show”.

ويضم ألبوم “روكسي”، 5 أغاني فقط على هيئة فصول متسلسلة، حيث يحكي كل فصل قصة، يكملها الفصل الذي يليه، تتمحور حول قصة حب بين شاب وفتاة يلتقيان في بار، والألبوم من إنتاج شركة Sony Music Entertainment Middle East.

وتصدرت مقاطع قصيرة من الأغنية أيضاً في خاصية الفيديوهات القصيرة “الريلز” على فيسبوك وتيك توك، وحصدت الكثير من التعليقات الإيجابية.

وعلق الناقد الموسيقي محمد شميس على صفحته الشخصية على “فيسبوك” على الأسلوب الذي طرح به “عيد” الأغاني، قائلا: “دلوقتي بشوف التغير الكبير والتعلم من التجارب ونضج الفنان اللي بيقدم نفسه كشخص رمادي، بل عنده الشجاعة يعترف بعيوبة ويقول مشاكله ومخاوفه، والعمل كمان بيظهر الطبيب النفسي بشكل جيد، وإنه شخص بيساعدنا على أننا نعرف نفسنا عكس الصورة النمطية اللي كان بيتقدم بيها في كل الأعمال الفنية تقريبا”.

وأضاف شميس: “ثم التعبير عن وجود شريك بغرض سد الفراغ العاطفي، واحد بيقول لبنت ميعرفهاش أنا معنديش حاجة مبهرة وتقدري تشكليني زي المانيكان وتلبسيني أي شخصية وأنا هبقى راضي بس محسش بالوحدة، زي ما كان فرقة المصريين عاملين مع هاني شنودة أغنية بحبك لا محتاجلك اه”.

وتابع: “الأجمل إن الصورة دي كلها متصورة في بار، عكس برضه الصورة النمطية اللي بيحاول كل فنان يقدمها عن نفسه في مجتمع محافظ مش عايز يشتبك مع أي أفكار أصولية ومحدش عايز يوجع دماغه ويمارس فنه بدون قيود، والبار اختياره فنيا عظيم، لأنه هو المكان اللي بيهرب فيه البطل من واقعه وبيستخبي في الضلمة وبيغيب عقله ولو للحظات مع الخمور، حقيقي العمل على بعضه ثوري ويستحق أنه يتشاف كويس ويتكتب عنه كتير بالمنظور اللي بيشتبك فيه مع الواقع زي منا حسيته”.

كما جاء كثير من التعليقات في اتجاه يربط الألبوم بانفصال أمير عيد وزوجته ليلى الفاروق، فقد أشيع منذ فترة خبر انفصالهما، ولم يؤكد أي من الطرفين حقيقة هذا الأمر أو نفيه، مما ترك الجمهور المحب لأمير والمتابع لقصة حبه وزوجته في حالة حيرة والكثير من التخمينات حول العلاقة، ولكن البعض فسر المزاج المتشائم في الكليب وكلماته أنه بسبب حالة الانفصال التي يعيشها أمير، بعد قصة حب عبر عنها مراراً وتكراراً في حواراته وأيضاً أغانيه، فقد صنع لها أغنية باسمها “ليلى” في عيد ميلادها، وأيضاً كانت أغنية مربوط بأستك مستوحاة منها.

وبالإضافة إلى النشاط الغنائي، فإن أمير عيد يعيش حالة نشاط فني كبيرة، فبعد النجاح الذي حققه مسلسل ريفو والحالة التي صنعها مع الجمهور على منصة واتش إت، استمر وقدم مسلسل دواعي السفر مع الممثل الفلسطيني كامل الباشا على نفس المنصة ومن تأليف وإخراج محمد ناير.

ومن المقرر أن يحيي أمير عيد حفلاً غنائيًا مع فريق كايروكي يوم 23 أغسطس المقبل على مسرح أرينا العلمين، ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، وكانت آخر حفلات كايروكي في لبنان، يوم 19 يوليو الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *