أخبار الفن

فيديو.. طارق الشناوي يكشف سرا عن يوسف شاهين.. وما فعلته نيللي في مسرحية مدرسة المشاغبين

تحدث الناقد الفني طارق الشناوي عن أعمال المخرج الراحل يوسف شاهين، موضحًا أن تفكيره كمنتج كان يغلب على تفكيره كمخرج.

وتابع طارق الشناوي، في لقائه مع الإعلامية عبيدة أمير، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد: «ضحى المخرج يوسف شاهين بالإبداع الفني في فيلم اليوم السادس على حساب المكسب المادي والتجاري بوجود داليدا في العمل».

وأشار إلى أن المخرج يوسف شاهين كان قد فكر في الفنانة فاتن حمامة للدور الذي قدمته داليدا، وبعدها فكر في الفنانة سعاد حسني، مضيفًا: «أما محسنة توفيق كانت ستحلق بالدور وكل فنانة كانت مرشحة لها وجهة نظر وأداء مختلف».

وفيما يخص سبب رفض فاتن حمامة وسعاد حسني لدور داليدا في فيلم اليوم السادس، علق الناقد طارق الشناوي قائلًا: «اختلاف في وجهات النظر وممكن بسبب دور الجدة، والنجمات في مصر بيكون الفيلم باسمها وليس باسم المخرج، أما يوسف شاهين يقدم الفيلم لاسمه».

كما كشف سبب خلاف يوسف شاهين مع يحيى الفخراني، معلقًا: «الفنان يحيى الفخراني كان مرشح بقوة لفيلم المصير، وقرأ السيناريو ثم اختلف فكريًا مع المخرج لأنه اشترط معرفة مكان اسمه بالعمل».

فيما كشف «الشناوي» مفاجأة عن مسرحية مدرسة المشاغبين، وهو أن الفنانة نيللي قدمت دور سهير البابلي في المسرحية خارج مصر في بيروت، حيث سأل الفنانة نفسها والتي كانت لم تتذكر تفاصيل الصورة التي تعود لأكثر من 50 عامًا.

وأضاف: «القصة تعود إلى أن صناع العمل ارتبطوا بعرض مسرحية مدرسة المشاغبين في لبنان، وفي نفس الوقت كانت الفنانة سهير البابلي مرتبطة بعمل آخر في مصر».

واختتم طارق الشناوي حديثه: «بحث منتج مسرحية مدرسة المشاغبين عن بديل لدور سهير البابلي حتى ينقذ الموقف، ووافقت الفنانة نيللي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *