أخبار دولية

12 الف طالب وطالبة يشاركون في منافسات المسابقة المصرية للبرمجة لفرق الجامعات بالأكاديمية العربية

 

هناء السيد

انطلقت بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، منافسات المسابقة المصرية للبرمجة لفرق الجامعات فى دورتها الرابعة و العشرون التى تنظمها الأكاديمية ، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وصندوق دعم المبتكرين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتجري منافسات المسابقة بمقر الأكاديمية الرئيسي بأبي قير بمشاركة 3 آلاف فريقاً ممثلين بـ 12 الف طالبا وطالبة من 123 جامعة و معهد من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية لإختيار أفضل 150 فريق للمشاركة بالتصفيات النهائية يوم 27 يوليو الجاري .

 

وتتأهل الفرق الفائزة من المسابقة المصرية للمشاركة في البطولة العربية الإفريقية للبرمجة خلال شهر نوفمبر 2024 المؤهلة بدورها للمسابقة الدولية للبرمجة ICPC .

وتعتمد فكرة المسابقة على تنمية قدرات الطلاب على إستخدام طرق الحل المنهجى وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية عن طريق كتابة برنامج لحل المشكلات بافضل طريقة في أقل وقت ممكن ويتكون كل فريق من عدد 3 طلاب ومدرب، وفي هذه المسابقة يعمل الطلاب بشكل جماعي لحل اكبر عدد من المسائل في أقل وقت ممكن باستخدام جهاز حاسب آلي واحد لكل فريق خلال فترة المسابقة والتي تستمر لمدة 5 ساعات متواصلة.

وأكد الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، أهمية البرمجة في عصر التحول الرقمي في ظل اعتماد العالم على التكنولوجيا أكثر من أى وقت مضى.

ووصف ” عبد الغفار” البرمجة باللغة التي تدير هذه التكنولوجيا إلي جانب أنها أصبحت مهارة أساسية في عالمنا المعاصر مشيرا إلي أن امتلاك هذه المهارة يعزز فرص النجاح ويمنح ميزة تنافسية كبيرة في سوق العمل.

مقالات ذات صلة