أخبار الفن

انطلاق الدورة الـ38 من مهرجان جرش للفنون والثقافة

انطلقت مساء أمس، فعاليات الدورة الـ38 لمهرجان جرش للثقافة والفنون، تحت شعار “ويستمر الوعد”.

وحضر حفل الافتتاح بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني، وهيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، ورئيسة اللجنة العليا للمهرجان، وأحمد هنو، وزير الثقافة المصرية، وعدد من الدبلوماسيين، والفنانين العرب والأجانب.

وحرصت هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، ورئيسة اللجنة العليا للمهرجان، على إلقاء كلمة، أكدت فيها أن الدورة الجديدة تحمل رسائل إنسانية، بجانب أنشطتها الفنية، والثقافية؛ تضامنا مع فلسطين.

وجاء مضمونها كالآتي: “نؤمن أن الفن لا يمكن إلا أن يكون حاملا لرسالة الجمال والخير، وفضاء لقضية المثقف الفلسطيني في مواجهة الشر والعدوان، فقد جاء برنامج المهرجان لهذا العام معبرا عن موقفنا الوطني الذي يصب في التعبير عن حيوية الأمة، ومقدرتها على اجتراح إبداعاتها للتعبير عن أحلامها، وإصرارنا على الحياة الكريمة، والفن لم يكن يوما من الأيام إلا جزءا من الكبرياء القومي، وأساسا من أسس الحضارة عند كل أمة”.

وشهد حفل الافتتاح فقرات فنية عدة، بدأت بأغنية “مملكة الحضارات”، للمطربين: محمد الحلو، ومروة ناجي، ونداء شرارة، ورامي شفيق، وهي من كلمات حيدر محمود، وألحان وتوزيع أمير عبد المجيد.

وشاركت الفنانة روز الور بأغنية “ملك القلوب”، وهي من كلمات علي الفاعوري، وألحانها، وتوزيع محمد عثمان صديق، فيما قدمت المطربة ديانا كرزون أغنية “موطن عبد الله”، وهي من كلمات صالح الشادي، وألحان وتوزيع أيمن عبد الله.

وغنت المطربة مروة ناجي “أرخت عمان جدائلها”، وهي من كلمات حيدر محمود، وألحان جميل العاص، ليقدم الفنان عمر العبد اللات بعدها، عددا من أغانيه الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *