أخبار مصر

التنمية المحلية: البنك الدولي يدعم جهود الوزارة ويعزز الشراكات المستقبلية

أكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية الدكتور خالد قاسم، أن الخطاب الذي تلقته الوزارة من المدير الإقليمي للبنك الدولي لمصر وجيبوتي واليمن ستيفان جمبرت، يعكس دعما قويا وتعزيزا للشراكات الحالية والمستقبلية.
وقال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية- في تصريح صحفي صدر عنه اليوم السبت، إن الخطاب يحمل دلالات واضحة بشأن استمرار البناء على نجاحات برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر في محافظات سوهاج، قنا، أسيوط، المنيا.
وكان ستيفان جمبرت، قد أرسل أمس الجمعة إلى الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، خطابا بمناسبة توليها منصب وزيرة للتنمية المحلية في الحكومة الجديدة، وأعرب عن تطلع البنك الدولي لمواصلة وتعزيز الدعم للوزارة في مجالات التعاون القائمة بين الجانبين وعلى رأسها اللامركزية ودعم تطوير مجالات عمل الإدارة المحلية والبناء على النجاحات التي حققها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.
وأشار الدكتور خالد قاسم إلى أن الخطاب يشير إلى تعزيز الشراكات لتنفيذ نهج مبتكر للتنمية المحلية الاقتصادية، والذي يشمل تقديم خدمات متكاملة وتشجيع القطاع الخاص في المحافظات المصرية.
وأضاف: “هناك تطورات ملحوظة في الخدمات المقدمة للمواطنين بمحافظات الصعيد، حيث تم إنشاء المراكز التكنولوجية، والتكتلات الإنتاجية الاقتصادية فضلا عن تعزيز دور المرأة من خلال تشجيع الشراكات في الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتسويق منتجاتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *