أخبار الفن

الفرقة السودانية السارة تطلق أغنية «انتي كلك زينة»

أطلقت الفرقة السودانية السارة والنوباتون أجدد أعمالها الغنائية “انتي كلك زينة” بشكل فيديو كليب مصور من نيويورك.

وتعيد السارة عبر الأغنية لتحضيرات إحياء رائعة الفلكلور السوداني “انتي كلك زينة” إحدى أشهر أغنيات الفنان القدير حامد الريح، نجم العصر الذهبي لموسيقى البوب السودانية في الخرطوم، والتي ظهرت للنور منذ أكثر من خمسين عاما وأصبحت من أشهر أغاني الأفراح في السودان.

“انتي كلك زينة” تجسد كلماتها مفهوم الغزل في جمال ورشاقة وشخصية الفتاة السودانية وسحر إطلالتها ورقصها وبشاشتها التي تواجه بها صعوبات الحياة، وتعد الأغنية من ركائز أغاني الزفاف والأفراح في السودان بما تتمتع به من بهجة في موسيقاها وإيقاعاتها الراقصة، كما أرفقتها السارة بصوتها المميز مع جماليات بصرية في تصميم الفيديو المصور للعمل.

وتمهد “انتي كلك زينة” لألبوم السارة والنوباتون الثالث الذي يأتي بعد غياب ثمان سنوات منذ صدور ألبومها الأخير “المنارة” وعشر سنوات بالتمام عن بداية رحلتها الموسيقية بألبومها الأول “سيلت”، والمقرر ظهور أغانيه خلال العام الجاري.

السارة والنوباتون فرقة سودانية الأصل تستقر حاليا في بروكلين بولاية نيويورك الأمريكية، بدأت رحلتها منذ عشر سنوات بفكرة جمعت المطربة السارة والموسيقي رامي الأعصر وعازف العود الأمريكي هيج مانوكيان، لإعادة إحياء أغاني العودة النوبية والموسيقى التراثية السودانية والمصرية، وتضم الفرقة حاليا المطربة ناهد وعازف البيز جيتار الفرنسي ماوينا كودجوفي وعازف العود براندون تيرزيتش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *