أخبار الرياضة

هدية الزمالك مهدت الطريق.. متى يحسم الأهلي لقب الدوري؟

لعل تعطيل نادي الزمالك لفريق بيراميدز مساء أمس الجمعة، قد يساعد في منح النادي الأهلي لقب بطولة الدوري المصري الممتاز قبل نهاية المباريات بشكل رسمي.

المنافسة في أمتارها الأخيرة

انتصر النادي الأهلي مساء أمس الجمعة على فريق المصري البورسعيدي بنتيجة 1-0، في لقاء أقيم على استاد برج العرب، ومؤجل من الجولة 18 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وفي الجانب الأخر فريق بيراميدز، تعطل بالتعادل مع الزمالك بنتيجة 1-1، في لقاء أقيم على استاد القاهرة الدولي، وكان مؤجل أيضا من الجولة 18.

بعد 312 يومًا.. الأهلي في الصدارة

ويتنافس الأهلي مع بيراميدز على صدارة ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز، إذ يسعى كلا منهما لتحقيق اللقب لأهداف مختلفة، فالفريق الأحمر يسعى لمواصلة كتابة الأرقام القياسية وبداية صفحة جديدة في كتاب المجد.

أما بيراميدز فيتطلع لتحقيق اللقب الأول له في تاريخه، بعدما واصل صدارة الترتيب بفارق كبير قبل أن يلعب الأهلي مؤجلاته.

الأهلي قبل مباراته مع المصري كان في المركز الثاني برصيد 66 نقطة جمعهم من 26 مباراة فقط، أما بيراميدز فكان في الصدارة برصيد 68 نقطة جمعهم من 29 مباراة فقط.

ورغم أنه مان من المعروف أن الأهلي يمكنه التتويج بالدوري في حال فوزه بجميع مبارياته المؤجلة كلها، إلا أن الزمالك ساعده كثيرا في ذلك الأمر بعدما تعادل مع بيراميدز إيجابيًا بالأمس، فهذا التعادل أعاد الفريق الأحمر للصدارة بعد 312 يوما من بداية البطولة المحلية.

ولعل أيضا ما ساعد الأهلي في حسم الصدارة قبل أمتار قليلة من خط نهاية المسابقة، هو الفوزين الذين حققهما على بيراميدز في مباراتي الدور الأول والثاني بنتيجة 3-2، و1-0 على التوالي.

هدية الزمالك لا ترفض

الأهلي حاليا يتواجد في المركز الأول برصيد 69 نقطة وهو نفس رصيد فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني، ولكن الفريق الأحمر جمعهم من 27 مباراة فقط، أما بيراميدز فلعب 30 لقاءً.

صدارة الأهلي حاليا ترجع لفارق الأهداف فرجال مارسيل كولر، المدير الفني سجلوا 61 هدفا في البطولة وتلقت شباكهم 23 هدفًا، أما بيراميدز فسجل 52 هدفا وتلقت شباكهم 22 هدفا فقط، وبالتالي قد يمتاز بيراميدز في عدد الأهداف المسجلة في شباكه عن الأهلي، ولكن بالتأكيد لن يتميز في عدد الأهداف المسجلة لصالحه فالفارق بينهما يصل لـ9 أهداف.

المباريات المتبقية

ويتبقى لبيراميدز 4 مباريات فقط وتنتهي بالنسبة له بطولة الدوري أمام كلا من: “فاركو يوم 30 يوليو، زد يوم 4 أغسطس، الداخلية يوم 14 أغسطس، وطلائع الجيش يوم 17 أغسطس”.

أما الأهلي فيتبقى له 7 مباريات في البطولة المحلية أمام كلا من: “سيراميكا يوم 29 يوليو، البنك الأهلي يوم 1 أغسطس، المقاولون العرب يوم 4 أغسطس، سموحة يوم 8 أغسطس، زد يوم 11 أغسطس، إنبي يوم 14 أغسطس، مودرن سبورت يوم 17 أغسطس”.

وبالتالي في حال تحقيق الأهلي للفوز في الـ4 مباريات القادمة أمام سيراميكا، البنك الأهلي، المقاولون العرب وسموحة سيتوج رسميًا باللقب بفارق الأهداف حتى في حال فوز بيراميدز بجميع مبارياته المتبقية، إلا في حالة واحدة وهي أن يجمع الفريق السماوي عدد أهداف أكبر من الأهلي وقتها سيكون الفريق الأحمر مضطرًا لجمع على الأقل نقطة واحدة من الـ 3 مباريات القادمة أمام زد ووقتها يتوج باللقب رسميًا.

ومن ثم يلعب الأهلي مباراتي إنبي ومودرن سبورت تحصيل حاصل، من أجل تجهيز بعض اللاعبين للموسم الجديد، ويمنح لاعبيه راحة بالأخص وأنهم لم يحصلوا عليها منذ الفوز على الترجي التونسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *