أخبار الرياضة

الزمالك يعود للسقوط وينقذ المقاولون مؤقتا من الهبوط

تلقى فريق الزمالك خسارة جديدة في بطولة الدوري الممتاز، أمام مضيفه المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف في مباراة الجولة الـ19 من الدوري الممتاز.

سجل ثنائية المقاولون محمد سالم ومحمد عنتر، بينما أحرز سيف الدين الجزيري هدف الزمالك الوحيد.

وفي مباراة اعتمد فيها البرتغالي جوزيه جوميز على تشكيل يضم العديد من العناصر الشابة، لم يستطع الأبيض تحويل أفضليته في الشوط الأول إلى أهداف، ليستقبل هدفاً في أول 45 دقيقة.

ولعب الزمالك بتشكيل ضم محمود الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه في الدفاع عمر جابر وحمزة المثلوثي وأحمد رفاعي وأحمد فتوح، وفي الوسط محمد أشرف “روقا” ومحمد السيد، وأحمد عبدالرحيم “إيشو”، بالإضافة للثلاثي الهجومي شيكابالا وسيف الدين الجزيري ومحمد عاطف.

وأهدر لاعبو الزمالك أكثر من فرصة خطيرة حيث سدد إيشو مرتين ولكن تصدى الدفاع للأولى، بينما هزت الثانية الشباك من الخارج.

وفي الدقيقة 30 ارتكب رفاعي خطأ قاتلا بإعادة الكرة للخلف ليستغل محمد سالم الفرص وينفرد بمرمى الشناوي ويراوغه ليسدد في الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني حاول الزمالك تصحيح أوضاعه لكن الرياح جاءت بما لا تشتهي السفن،  ليسجل محمد عنتر الهدف الثاني من هجمة مرتدة وتسديدة أرضية في الشباك، في الدقيقة 56.

وحاول جوميز تعديل وضعية فريقه، واستطاع سيف الدين الجزيري في الدقيقة 61 أن يسجل هدف تقليص الفارق بعدما حول تسديدة من روقا إلى داخل شباك محمود أبو السعود.

ودفع جوميز بتبديلات على أمل إنقاذ الموقف حيث شارك سامسون أكينيولا ومحمد صلاح زكي وجمال موتيابا، لكن التراجع للدفاع من جانب المقاولون صعّب مهمة شباب الزمالك.

بهذه النتيجة تجمد رصيد الزمالك عند 48 نقطة في المركز الخامس، أما المقاولون فقد أخيا آماله في البقاء بالممتاز بوصوله للنقطة 24 ويتقدم للمركز الـ16 بنفس رصيد بلدية المحلة الذي تراجع للمركز الـ17 بفارق الأهداف، كما لعب البلدية مباراة أكثر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *