أخبار الفن

ندوتان وأربعة عروض في اليوم السادس من المهرجان القومي للمسرح

يشهد اليوم السادس من المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته 17 والتي تحمل اسم سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب ندوتان وأربعة عروض مسرحية تنافس في المسابقة الرسمية للمهرجان، وتستمر فاعلياته حتى 17 أغسطس الجاري.

ويستقبل المجلس الأعلى للثقافة بأرض أوبرا القاهرة جلستين الأولى في الواحدة ظهرًا والثانية في الثالثة عصرًا ، حيث تشهد الجلسة الأولى تكريم المهرجان بحضور رئيسه الفنان محمد رياض لفريق عمل فيلم “رفعت عيني للسما” لفتيات البرشا، وندوة بعنوان “فتيات البرشا: من مسرح الشارع بالمنيا لجائزة مهرجان كان”، بحضور مخرج ومنتج العرض أيمن الأمير وندى رياض وآخرون.

أما الجلسة الثانية فهي ندوة تكريم وحفل توقيع كتاب “عاطف عوض.. إبداع مصري بروح عالمية” للدكتورة رشا يحيى، وهو عن المكرم في الدورة الجارية من المهرجان الدكتور عاطف عوض، وتدير الجلسة الفنانة نشوى حسن.

ويضم اليوم السادس من المهرجان أربعة عروض مسرحية هي: في السابعة مساءً على مسرح السامر العرض المسرحي “السد” إخراج محمد عفيفي، أما في الثامنة مساءً على مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون بالقاهرة مسرحية Newsies إخراج حسام قشوة، وفي التاسعة مساءً على مسرح الهوسابير، العرض المسرحي “الجريمة البيضاء” إخراج سامح بسيوني، وفي العاشرة مساءً على مسرح مركز الهناجر للفنون، العرض المسرحي “الاختيار” إخراج عبد الرحمن محمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *