أخبار الفن

إكس مراتى يتخطى 42 مليون جنيه.. وولاد رزق 3 يقترب من 246 مليون جنيه

حقق فيلم» إكس مراتى« أمس 3 ملايين جنيه و29 ألف جنيه، ليواصل بذلك صدارته لشباك التذاكر منذ طرحه، ويصل إجمالى إيراداته خلال أسبوعين إلى 42 مليونا و64 ألف جنيه.

الفيلم من تأليف أحمد عبدالوهاب، وكريم سامى كيمز، وإخراج معتز التونى، وبطولة هشام ماجد، وأمينة خليل، ومحمد ممدوح، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى، حيث يقوم هشام ماجد بدور الدكتور يوسف، وهو طبيب نفسى يكتشف بعد إصداره لتقرير نفسى لمجرم خطير للإفراج عنه من السجن، أن هذا المجرم، طه، هو طليق زوجته سحر ووالد ابنها، تتوالى الأحداث الدرامية والمواقف الكوميدية.

وفى المركز الثانى استقر فيلم »ولاد رزق – القاضية« محققا 536 ألف جنيه، ليصل إجمالى إيراداته خلال 8 أسابيع عرض إلى 245 مليونا و758 ألف جنيه، ليعزز صدارته لقائمة الأفلام الأعلى إيرادا فى تاريخ السينما المصرية من حيث القيمة الاسمية، والتى كان يسيطر عليها منذ موسم عيد الأضحى 2023 فيلم «بيت الروبى»، بطولة كريم عبدالعزيز، برصيد 130 مليون جنيه.

«ولاد رزق ــ القاضية» من إخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهينى، ويشارك فى بطولته كل من أحمد عز، وعمرو يوسف، وآسر ياسين، وكريم قاسم، وعلى صبحى، وسيد رجب، وأسماء جلال، ونسرين أمين، كما يشارك أيضا عدد من ضيوف الشرف أبرزهم كريم عبدالعزيز، وأحمد فهمي، وإياد نصار، ورزان مغربي، ونيكول سعفان.

وتدور أحداث فيلم «ولاد رزق 3» فى إطار أكشن اجتماعى رومانسى، حول أولاد رزق ورحلتهم بعد 3 سنوات من الابتعاد عن أعمال الجريمة، ولكن تجبرهم الظروف على العودة لها، فيجتمعون مرة أخرى لتنفيذ أقوى وأخطر عملية إجرامية لأولاد رزق، ويأخذون عهدا على أنفسهم على أن تكون آخر عملية لهم.

المركز الثالث كان من نصيب فيلم»اللعب مع العيال«، محققا 320 ألف جنيه، ليصل إجمالى إيراداته بعد 8 أسابيع عرضإلى 48 مليونا و500 ألف جنيه.

الفيلم الذى يتعاون فيه الفنان محمد عادل إمام، لأول مرة مع المخرج شريف عرفة، تدور قصته فى إطار اجتماعى كوميدى، يقدم خلاله محمد إمام شخصية مدرس تاريخ اسمه علام، ويعيش قصة حب مع أسماء جلال التى تظهر بدوية، فيما يظهر باسم سمرة بشخصية تاجر سلاح ومخدرات، أما بيومى فؤاد فيلعب دور زعيم إحدى قبائل البدو ضمن الأحداث، وقد تم تصوير الفيلم بين عدة مدن ساحلية منها الغردقة، ونويبع، بجانب القاهرة.

الفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، ويشارك فى بطولته كل من بيومى فؤاد، وباسم سمرة، وويزو، وأسماء جلال، وحجاج عبدالعظيم، ومصطفى غريب.

واحتل المركز الرابع فيلم »عصابة الماكس«، محققا 111 ألف جنيه، ويصل إجمالى إيراداته بعد 8 أسابيع عرض إلى 26 مليونا و682 ألف جنيه.

الفيلم بطولة الفنان أحمد فهمى، من تأليف أمجد الشرقاوى، ورامى علي، وإخراج حسام سليمان، ويشارك فى بطولته كل من لبلبة، وروبي، ومحمد لطفى، وحاتم صلاح، وأوس أوس، وأحمد فهيم، ويظهر الفنان أحمد السقا كضيف شرف ضمن أحداث الفيلم، التى تدور فى إطار كوميدى، حول شخص ينفذ عمليات سرقة عديدة وحده، دون أن يحتاج إلى مساعدة من أحد، إلى أن يجد نفسه متورطا فى عملية كبيرة، ويضطر إلى أن يلجأ إلى مجموعة من الأشخاص لمساعدته.

وجاء فى المركز الخامس فيلم »جوازة توكسيك«، محققا 79 ألف جنيه؛ ليصل إجمالى إيراداته بعد 6 أسابيع عرض إلى 8 ملايين و177 ألف جنيه، وهو من تأليف لؤى السيد، وإخراج محمود كريم، وبطولة ليلى علوى، وبيومى فؤاد، وهيدى كرم، ومحمد أنور، وملك قورة، وتامر هجرس.

وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول قصة حب فريدة وكريم، التى بدأت بسوء تفاهم فى دبى، لتمر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخل الأهل فى مصيرهما، حيث ينتمى كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تماما عن الآخر، وهو ما يخلق كثيرا من المفارقات الكوميدية.

فى المركز السادس والأخير جاء فيلم »أهل الكهف«، محققا 46 ألف جنيه، ليصل بذلك إجمالى إيراداته بعد 8 أسابيع عرض إلى 14 مليونا و30 ألف جنيه.

الفيلم من بطولة خالد النبوى، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وريم مصطفى، وأحمد عيد، وصبرى فواز، وبسنت شوقى، ومصطفى فهمى، وبيومى فؤاد، وهاجر أحمد، وأحمد وفيق، ورشوان توفيق، وأحمد فؤاد سليم، وجميل برسوم.

الفيلم مأخوذ عن رواية مسرحية من 4 فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران «مشلينيا» و«مرنوش» الهاربان من بطش الملك «ديقيانوس»، وثالثهما راعى الغنم «يمليخا» وكلبه «قطمير»، وقد كتب المعالجة السينمائية للفيلم الكاتب أيمن بهجت قمر، وأخرجه عمرو عرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *