أخبار الفن

الجمعة.. كورال المواهب وفرقة الموسيقى العربية يقدمان أنغام الزمن الجميل بثاني ليالي مهرجان القلعة

تقام فعاليات الليلة الثانية من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الثانية والثلاثين، والذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حيث تستعد أجواء مسرح المحكي لاستقبال حفلين غنائيين بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام، بعد غد الجمعة، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

وينطلق الحفل الأول في تمام الثامنة مساءً، حيث يقدم كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب تدريب الدكتور محمد عبد الستار وتحت إشراف مديره الفني الدكتور سامح صابر، باقة من أجمل أغاني الزمن الجميل التي أبدعها كبار الملحنين منها “سلم علي، آي والله، مستنياك، إن راح منك يا عين، هوا يا هوا، بهية، يونس في بلاد الشوق، بتسأل ليه عليا، يابو الطاقية الشبيكة، زي العسل، علي صوتك، مبيسألش عليا أبدا، سهر الليالي، احلف بسماها”.

ويشارك في الأداء مجموعة من المواهب الواعدة، وهم محمد محمود، إيمان منصور، سندرا، نهى المصري، أحمد فايد، أبو القاسم أحمد، ملك جوهر، شيماء ضاحي، رقية، شمس، محمد بحيري، أمل أحمد خليفة”.

وتنطلق في العاشرة مساءً، فرقة الموسيقى العربية في رحلة من الطرب الأصيل تحت عنوان “ليلة في حب الفنانة وردة”، تعيد خلالها إحياء أشهر أغانيها منها “مالي، أكدب عليك، العيون السود، لولا الملامة، بتونس بيك، اسمعوني، بلاش تفارق، قلبي سعيد، حلوة بلادي السمرا”.

ويشارك في إحياء هذه الليلة كل من آلاء أيوب، رضوى سعيد، سارة زكي، ونهاد فتحي”، وتعد هذه الحفلات بمثابة تكريم للزمن الجميل وتقدير للأصوات الصاعدة التي تحمل شعلة الفن الأصيل وتعيد إحياء تراث الموسيقى العربية.

يذكر أن مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء الـ32 يقام على مدار 14 يومًا خلال الفترة من 15 حتى 28 أغسطس الجاري، ويضم نخبة من أبرز نجوم الموسيقى والغناء، بالإضافة لعدد من العروض الدولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *