أخبار الرياضة

المستكاوي: يجب إعادة هيكلة اللجنة الأولمبية المصرية

طالب الكاتب الصحفي حسن المستكاوي بضرورة إعادة هيكلة اللجنة الأولمبية المصرية وتشكيلها بصورة مستقلة بعيدًا عن رؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية.

قال حسن المستكاوي، في تصريحات لبرنامج «أنا وهو وهي»، على قناة «صدى البلد»:” المسؤولون في الرياضة قالوا إننا سنحصد من 7 إلى 11 ميدالية في الأولمبياد، مشيرًا إلى أنه بالفعل كنا قريبين من تحقيق 7 ميداليات”.

أضاف:” كرة اليد.. نحن كنا على بعد ثوانٍ فقط من تحقيق الانتصار أمام إسبانيا والتأهل لنصف النهائي وتحقيق ميدالية، وكرة القدم.. كنا أيضًا على بعد دقائق من الوصول إلى النهائي وضمان ميدالية فضية أمام فرنسا في نصف النهائي”.

أشار المستكاوي:” زياد السيسي في رياضة السلاح كان يُفترض أن يحقق ميدالية لأنه المصنف الأول على العالم، ورياضة المصارعة كان يجب أن تُحرز ميدالية أولمبية في باريس”.

أكد:” نحن في هذه الأولمبياد كنا قريبين من فكرة الوصول لـ7 ميداليات”.

واعتبر المستكاوي أن ميدالية أحمد الجندي والجزائريتين إيمان خليف وكيليا نمور هي أكثر ثلاثة ميداليات إعجازية في أولمبياد باريس بالنسبة للعرب.

وتطرق المستكاوي للحديث عن مجمل أداء البعثة المصرية، قائلًا:” هناك أخطاء فظيعة في البعثة الأولمبية في باريس، وما قالته فريدة عثمان يوضح أهمية وجود كوادر إدارية في المكان المناسب في الرياضة المصري”.

أتم المستكاوي بالتأكيد على ضرورة أن تكون اللجنة الأولمبية المصرية من خارج رؤساء الاتحادات وأعضاء الاتحادات، إلى جانب حتمية وجود هيئة فنية مستقلة عن الاتحادات الرياضية للمحاسبة والتقييم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *