أخبار الرياضة

فريدة عثمان ترد على اتهامات رئيس اتحاد السباحة

ردت فريدة عثمان لاعبة منتخب مصر للسباحة، على تصريحات ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بشأن عدم مشاركتها في دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية «باريس 2024».

وكان إدريس قد صرح لوسائل إعلام خلال الساعات الماضية، بأنه ليس غاضبًا من تصريحاتها ضد مسؤولي الاتحاد، لأنها يعلم أن لديها رعاة وتريد تبرئة نفسها أمامهم بعد عدم مشاركتها في الأولمبياد.

وقالت فريدة عثمان في بيان رسمي عنونته بـ «حق الرد»، ونشرته عبر حسابها على منصة فيسبوك: «أنا عملت الفيديو علشان الناس عماله تسألني إيه الأسباب التي تسببت في عدم مشاركتي بالأولمبياد، وأنا انتظرت حتى انتهاء المنافسات لأنني رأيت كم الهجوم على الأبطال شنیع، وفكرت في مستقبل الأجيال القادمة، أنا خلاص حصلت على حقي من حب الناس».

وأضافت: «أنا فعلا شاركت في بطولات تأهيلية أو ماكنش انقالي إني ممكن اطلع “universality” كنت ممكن أكمل محاولات، ولكن كنت باشترك في البطولات بس للتدريب عشان كنت ضمنه الـuniversality زي ما بلغوني وده يرجع برضه لعدم الدراية الكاملة للوائح اللائحة بتتغير كل أولمبياد».

وأتمت فريدة عثمان: «وبعد أولمبياد طوكيو نظام الـuniversality اتغير، ولكن الاتحاد لم يكن عنده علم علشان كده من يوم 20 إلى 28 يونيو 2024 فيه مراسلات رايحة جاية ما بين الاتحاد واللجنة الأولمبية الدولية، لسه بيستفسروا أنا ليه ما ينفعش أروح universality؟ لأن سباقاتي اتحطت على السيستم يوم 19  يونيو والـIOC ردت بالرفض يوم 19».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *