أخبار الفن

فنون الخط العربي والإيقاع الشرقي ضمن فعاليات مركز طنطا الثقافي

شهد المركز الثقافي بطنطا، عددًا من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك ضمن برنامج وزارة الثقافة خلال إجازة الصيف.

وتضمنت الفعاليات استكمال ورشة الإيقاع الشرقي بالمركز، تدريب الفنان عزت بسيوني قائد فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية، والتي يشارك بها ما يقرب من 45 متدربًا يتم تدريبهم على مدار شهر ونصف يوم الأربعاء من كل أسبوع.

كما اختتم نادي تكنولوجيا المعلومات بالمركز فعاليات الدورة التدريبية تمهيدي ICDL، للأطفال بمشاركة أكثر من 50 طالبًا وطالبة من رواد المركز.

فيما يستعد النادي لبدء دورة تدريبية جديدة في مجال البرمجة للأطفال وتصميم المواقع الإلكترونية خلال أغسطس الحالي، تدريب هاجر عبد الفتاح.

وفي سياق متصل وضمن الأنشطة التي ينظمها إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش، من خلال فرع ثقافة الغربية، برئاسة وائل شاهين، واصل الفنان والخطاط حامد على فرج تدريبات الرواد على خطي النسخ والرقعة، وكذلك فنون الخط العربي للمحترفين والزخارف الإسلامية، ويقوم بالتدريب بالتناوب على مدار 3 أيام في الأسبوع.

ويستقبل نادي الكتابة الإبداعية بالمركز يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، طارق عمار الناقد والكاتب المسرحي في لقاء ثقافي “حول تقنيات كتابة الدراما”، واستعراض لتاريخ الدراما سواء المسرحية أو الروائية.

كما استقبلت مكتبة الطفل بالمركز، عددا من الرواد الذين حرصوا على المشاركة بأعمالهم في مسابقة مصر تقرأ والتي أطلقتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، وتقدم الورش بالمجان ضمن برنامج صيف 2024 بالمركز الثقافي بطنطا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *