أخبار مصر

سؤال برلماني بشأن تظلمات طلاب الثانوية العامة: الأوراق التى تم الاطلاع عليها ليست أوراقهم

تقدم المهندس إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بسؤال موجه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 والتى بدأت الخميس 8 أغسطس.

وأشار منصور، إلى ورود شكاوى من بعض الطلبة والطالبات بأنهم فوجئوا أثناء عمل إجراءات الاطلاع بالمقرات المحددة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 11 /8 / 2024 ، بأن الأوراق التى تم الاطلاع عليها ليست أوراقهم.

وتساءل منصور: “ما هي الإجراءات التى تضمن حيادية نتائج التظلمات؟ وما هى الإجراءات التى تتم لمنع تغيير الأوراق أو تبديلها بين الطلبة سواء عن قصد أو غير قصد؟ وكيف حدث هذا الخطأ؟ مطالبا بحتمية انتداب خبراء خطوط فى حضور الطلبة لاستبيان الحقيقة؟”.

واستطرد منصور مستنكرا: “كيف لطالبة متفوقة من الإعدادية إلى الصف الثاني الثانوي أن تحصل على مجموع 43% فى الثانوية العامة؟ هل هو تكرار لفتاة صفر الثانوية؟”، مطالبا بمعرفة الإجراءات التى تمت بشأن حالات الغش فى امتحانات الثانوية العامة.

وذكر النائب، أن بعض المدارس حدث بها غش جماعي مثل مدينة الصالحية في الشرقية، حيث تواردت الأنباء عن أن مئات الطلبة في مدرسة هناك حصلوا على 90% وأكثر، ومئات الطلبة حصلوا على نسبة أعلى من 90% بمدرسة بدكرنس بالدقهلية، مطالبا بموافاته ببيانات الطلبة في هذه المدارس ومتى تم نقلهم لها؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *