أخبار الفن

فرقة الموسيقى العربية تقدم ليلة في حب وردة في ثاني ليالي مهرجان القلعة

أحيت فرقة الموسيقى العربية ليلة خاصة بعنوان “ليلة في حب الفنانة وردة”، ضمن فعاليات اليوم الثاني من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الثانية والثلاثين. وقدمت الفرقة باقة من أشهر أغاني الفنانة الراحلة وردة، منها “مالي”، “أكذب عليك”، “العيون السود”، “لولا الملامة”، “بتونس بيك”، “اسمعوني”، “بلاش تفارق”، “قلبي سعيد”، و”حلوة بلادي السمرا”.

وشارك في إحياء هذه الليلة كل من آلاء أيوب، رضوى سعيد، سارة زكي، ونهاد فتحي، مما أضاف لمسة مميزة للحفل، الذي يعد تكريمًا للزمن الجميل وتقديرًا للأصوات الصاعدة التي تسعى للحفاظ على تراث الموسيقى العربية.

وفي سياق متصل، حرصت الدكتورة لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا، على التقاط صورة تذكارية مع كورال المواهب عقب حفلهم في نفس الليلة. وقدم كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب، تحت إشراف الدكتور سامح صابر، وبقيادة الدكتور محمد عبد الستار، مجموعة من أغاني الزمن الجميل التي أبدعها كبار الملحنين، مثل “سلم علي”، “آي والله”، “مستنياك”، “إن راح منك يا عين”، “هوا يا هوا”، “بهية”، و”يونس في بلاد الشوق”.

وقد شارك في الأداء مجموعة من المواهب الواعدة، منهم محمد محمود، إيمان منصور، سندرا، نهى المصري، أحمد فايد، أبو القاسم أحمد، ملك جوهر، شيماء ضاحي، رقية، شمس، محمد بحيري، وأمل أحمد خليفة.

يذكر أن مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ32 يقام على مدار 14 يومًا، في الفترة من 15 حتى 28 أغسطس الجاري، ويضم نخبة من أبرز نجوم الموسيقى والغناء، بالإضافة إلى عدد من العروض الدولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *