أخبار مصر

وزير خارجية فرنسا: نعمل كثيرا مع مصر لتوفير الدعم الإنساني للفلسطينيين.. وندعم القاهرة بشكل كامل

قال وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، إنه يحمل رسالة بثلاث نقاط مهمة نقلها خلال جولته في المنطقة، موضحًا أن الرسالة الأولى هي تحية مصر لجهودها الدبلوماسية الثابتة التي تبذلها منذ بداية الحرب في غزة من أجل إيصال المساعدة الإنسانية.

وأضاف وزير الخارجية الفرنسي، اليوم السبت، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري في القاهرة، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر وفرنسا عملتا كثيرًا معًا لتوفير الدعم الإنساني والطبي للشعب الفلسطيني في غزة، آملًا في استمرار هذا التعاون.

وأشاد بالتزام مصر كوسيط – إلى جانب قطر والولايات المتحدة – للوصول إلى وقف إطلاق نار مستدام، مضيفًا: «أود أن أحيي على وجه الخصوص العمل الجبار الذي تم القيام به أمس وقبل أمس في الدوحة، ويهم أن توافق الأطراف على الاقتراحات التي قدمت لهم والوصول إلى وقف إطلاق النار».

وأكد أن «فرنسا تدعم مصر بشكل كامل وستعمل على حشد الدعم الأوروبي لها»، موضحًا أن «رسالته الثانية ضرورة العمل على تفادي التصعيد الإقليمي بأي شكل من الأشكال».

وحذر من أن نتائج مثل هذا التصعيد الإقليمي سوف تكون كارثية للمنطقة، داعيًا كل الأطراف لضبط النفس ووضع حد لمنطق الرد والرد المعاكس؛ لأن المدنيين هم أوائل الضحايا في كل الأحوال.

ولفت إلى أن «وقف إطلاق النار في غزة سيسهم كثيرًا في تخفيض حدة التوترات الإقليمية»، قائلًا إن رسالته الأخيرة مرتبطة بوجود التقدم باتجاه حل الدولتين في إسرائيل وفي فلسطين على أساس حدود 1967.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *