أخبار الفن

أحمد عبد العزيز يعود للدراما الصعيدية بشخصية شريرة.. تعرف على التفاصيل

يعود النجم الكبير أحمد عبدالعزيز، إلى الدراما التلفزيونية في رمضان 2025، ومن الواضح أنه أعجب بشخصية الشرير التي قدمها لأول مرة عام 2023 ولم تكن في تاريخ أعماله السابقة مطلقا، لذلك كان اختياره للعام الجديد أن يكون البطل الضد، أي البطل الذي يخوض الصراع مع شخصية بطل الحكاية لكي يهزمه.

ما هي الشخصية الجديدة التي يلعبها؟

تعاقد الفنان أحمد عبدالعزيز، على المشاركة في مسلسل فهد البطل، بطولة أحمد العوضي، وتأليف محمود حمدان ومن إخراج محمد عبد السلام.

يلعب عبدالعزيز، في المسلسل شخصية عمدة في الصعيد، وتحديدا في إحدى مدن محافظة المنيا، ويدعى غلاب، ومن المفترض أن الصراع يدور بينه وبين الشخصية الرئيسية التي يلعبها أحمد العوضي.

ومسلسل فهد البطل كان يحمل اسم الملك، قبل تغييره بسبب اكتشاف وجود مشاريع درامية تحمل نفس الاسم، وتدور أحداثه في إطار صعيدي شعبي، ومن المقرر البدء في تصويره خلال شهر أكتوبر 2024 بعد الانتهاء من التعاقد مع الفنانين المشاركين في البطولة واختيار أماكن التصوير النهائية.

سره الباتع.. أول شخصية شريرة يلعبها

شارك أحمد عبدالعزيز، في مسلسل سره الباتع عام 2023، وذكر المخرج خالد يوسف، مخرج العمل، أنه اختار عبد العزيز تحديدا لأداء الشخصية لأنه رأى فيه جانبا مختلفا عما قدمه من قبل في مسلسلات سابقة.

ولعب في المسلسل شخصية “الحاج شهاب”، أحد رجال القرية الأثرياء الطماعين، حيث يحاول هو ونجله تحقيق أكبر مكاسب بغض النظر عن الخيانة أو التواطئ مع المحتل، الحملة الفرنسية وقتها، والمسلسل ضم عددا كبيرا من الأسماء مثل حنان مطاوع وأحمد السعدني وأحمد فهمي وحسين فهمي وهالة صدقي وريم مصطفى وغيرهم، وتدور أحداثه في عصرين مختلفين بشخصيات وأحداث مختلفة لكنها تتقاطع عن طريق المخطوطات التاريخية .

العودة للدراما الصعيدية

يعد مسلسل فهد البطل عودة جديدة للفنان أحمد عبد العزيز إلى الدراما الصعيدية، التي قدم أنجح أدواره من خلالها، وإن كانت عودة مختلفة، حيث اعتاد تقديم الشخصية الطيبة أو التي تحمل الأخلاق والقيم في العمل.

شارك عبدالعزيز، في واحد من أنجح مسلسلات التسعينيات الصعيدية وهو ذئاب الجبل، إلى جوار كوكبة من النجوم على رأسهم عبد الله غيث، وحمدي غيث، ومحمد الدفراوي، وزوزو نبيل، من تأليف محمد صفاء عامر وإخراج مجدي أبو عميرة.

كانت شخصية البدري بدار، في ذئاب الجبل تتأرجح بين الطيبة والقسوة، والانحياز للعادات ثم الانحياز للحب، ولكنها لم تكن شخصية تحمل صفات الشر المطلق، بينما كان في مواجهته شخصية علوان البكري التي لعبها عبدالله غيث.

كما قدم عبدالعزيز مسلسل “حرث الدنيا” الذي عُرض عام 1999 وشارك في بطولته معالي زايد وسميحة أيوب وعبدالعزيز مخيون وندى بسيوني، ودارت أحداث العمل حول صراع بين الأشقاء على ميراث الأب الغائب.

وبعد غياب سنوات عاد إلى الدراما الصعيدية مرة أخرى، عام 2008 من خلال مسلسل دموع في حضن الجبل من إخراج أشرف سالم وتأليف حمدي يوسف، وشاركته البطولة نرمين الفقي، وأيضا يوسف شعبان وسعيد صالح ووائل نور وعايدة رياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *